العميد خالد محجوب: أردوغان يخسر نصف جنوده في ليبيا

أرشيفية للجيش التركي المصدر العربية
0

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب ” الاثنين” أن 16 عسكري تركي لقوا مصرعهم جراء الصراع الدائر في ليبيا  .

وأضاف العميد خالد بأن حوالي 105 من القوات المشتركة التي جاءت بهم تركيا قُتلوا في الصراع الليبي الدائر منذ سنوات .

وقال أردوغان في يناير الماضي إن تركيا أرسلت 35 جنديا فقط إلى ليبيا دعما لحكومة طرابلس، وزعم أنهم لن يشاركوا في المعارك الدائرة في البلاد، “ سكاي نيوز عربية ” .

وقال المحجوب لـ”سكاي نيوز عربية”، إن المستشارين والضباط الأتراك، الذين كانوا يقودون طائرات مسيرة، يتواجدون في أكثر من موقع في مصراتة وسرت وغيرها .

وأشار إلى إلى أن الجيش الليبي استهدف الضباط الأتراك في أكثر من موقع، خصوصا عندما استهدف غرف عمليات الطائرات المسيرة ودمرها بالكامل .

وفي سياق متصل قال محجوب : ” إن تأخر الأتراك في الإعلان عن مقتل ضباطهم وجنودهم، يؤكد أن الضربات التي وجهت لهم، تتعلق بمواقع العمليات العسكرية” .

وأوضح المحجوب أن القوات التركية في طرابلس تقود العمليات ضمن محاور المعارك، موضحا أن الجيش الليبي استهدف مجموعة منهم عند دخولهم إلى العاصمة نحو معسكر الفلاح.

وأكد محجوب أن المجموعة تضمنت مستشارين مهمين ممن يقودون غرف عمليات في سرت ومصراتة .

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لم ينكر وقوع قتلى من جيشه في ليبيا من دون تحديد العدد الفعلي للجنود الأتراك الذين قتلوا في الصراع الدائر في ليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.