الفتح : الشعب العراقي مستهدف من قبل الخليج و الصهاينة

نائب تحالف الفتح
0

كشف محمد كريم النائب عن تحالف الفتح العراقي في تصريح له أن الشعب العراقي يتعرض لاستهداف كبير من قبل دول الخليج والكيان الصهيوني .

وقال كريم  ” الحشد يتعرض اليوم الى مؤامرة كبيرة، بدعم من بعض دول الخليج والكيان الصهيوني وتعرض للظلم رغم ماقدمه من تضحيات ودماء في سبيل تحرير الأراضي التي سيطرة عليها داعش الإرهابي ” .

وأكد نائب الفتح أن ” البرلمان صوت على إعادة المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، في وقت عملت الحكومة على إعادة منتسبي الأجهزة الأمنية الى الخدمة باستثناء الحشد ” .

كما تطرق في تصريحه إلى الدور الكبير الذي لعبته قوات الحشد الشعبي العراقي على أرض الميدان بوقوفها إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في وجه التحديات التي تعصف بالأرض و الشعب، وفقاً لوكالة المعلومة .

وفي السياق الميداني ، وقع مفتي “داعش” الإرهابي أو ما يسمى بـ “تنظيم الدولة الإسلامية، اليوم الأربعاء، في مصيدة الإستخبارات العراقية ، بعد كمين محكم نصبته له في محافظة كركوك شمال العراق.

ووفقاً لبيان وكالة الاستخبارات الاتحادية، بحسب موقع روسيا اليوم الإخباري، تمكّنت قوى استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، من إلقاء القبض على مفتي “داعش” الشرعي في ما يسمى ولاية كركوك /ناحية الرشاد، وهو أحد أبرز المطلوبين لديها وفق أحكام المادة “4 إرهاب”.

ولفت البيان إلى أنه وبالتحقيقات الأولية مع الداعشي تبيّن أنه “من عائلة داعشية ولديه اثنين من اخوتة وابن عمه ضمن صفوف عصابات داعش وأن شقيقته هي زوجة أحد آمري داعش في ولاية كركوك”.

وكان الرئيس العراقي قد أكّد ، يوم الإثنين الماضي، مواصلة واستمرار القتال ضد الإرهاب وحماية البعثات الدبلوماسية ، وضرورة توطيد سلطة الدولة في فرض قوانينها ومواجهة الجماعات الإرهابية وحظر كل عمل يخالف القانون.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس برهم صالح لرئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول الركن عبد الأمير يارالله، بحسب بيان رئاسي، نقلاً عن موقع روسيا اليوم.

كما وشدد صالح على ضرورة تطوير وزيادة تسليح وتدريب رجال الأجهزة الأمنية، لحماية المنشآت والبنايات والمراكز الحكومية و البعثات الدبلوماسية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.