الفريق كباشي يدين اعتقال منسوبي النظام السابق بالسودان دون تهم

0

قال الفريق شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة، أن اعتقال منسوبي النظام السابق دون تهم فعل يناقض شعارات ثورة ديسمبر.

وأكد الفريق كباشي أن جميع المعتقلين ستوجه لهم تهم،حيث أن النيابة العامة تتحرك تجاه هذا الأمر الخاص بالمنظومة العدلية ،وقال: ”نحن لا نتدخل فيه أي تدخل سياسي”.

ولم يذكر الفريق أي معلومات عن تسليم المطلوبين من النظام السابق إلى لاهاي، وتحدث عن مثولهم داخلياً عبر استجواب تشرف عليه المحكمة الداخلية.

كما قال كباشي، بأنهم مع المحاكمات الداخلية، وفي حال فشل القضاة في المحاكمة فوقتها لكل حدث حديثه، لكنه عأكد ثقتهم في القضاء السوداني ونزاهته، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، تدهورت الحالة الصحية للرئيس السوداني المعزول عمر البشير، حيث كشف عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول، هاشم الجعلي، عن معاناة البشير من ارتفاع ضغط الدم وتورّم قدميه.

كما وأوضح الجعلي، أنّ الصحة العامة للرئيس المعزول عمر البشير جيّدة بشكلٍ عام، مشيرا إلى توصية طبيب السجن بإجراء مزيد من الفحوصات للبشير.

وأشار الجعلي إلى معانات السجناء من التزاحم و الاكتظاظ بالسجن، ومشاكل والصرف الصحي وطفح الحمامات وعدم إجراءات وقائية لمنع لانتشار فيروس كورونا في السجن، وفقا لموقع الراكوبة نيوز.

وفي السياق، توفى عبدالله حسن أحمد البشير، شقيق الرئيس السابق عمر حسن أحمد البشير، فجر يوم السبت الماضي، ، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وسيتم تشييع الجثمان بعد قليل إلى مقابر حلة حمد.

الجدير بالذكر ان شقيق الرئيس السوداني المخلوع عمل طبيباً في القوات المسلحة السودانية لخمسة عشر عاماً، قبل تقاعده، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي سياق آخر توفي الإمام الصادق المهدي رئيس وزراء السودان السابق وزعيم حزب “الأمة” السوداني الصادق المهدي عن عمر ناهز 85 عاما في الإمارات، متأثرا ايضا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وفقا لموقع روسيا اليوم .

وفي وقت سابق وصل الإمام رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي ، في ، إلى دولة الإمارات، إمارة “أبوظبي” لاستكمال علاجه الذي بدأه في البلاد “السودان”، إثر إصابته بفيروس كورونا، مع استمرار تدهور وضعه الصحي خلال الايام الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.