الفنان الإماراتي محمد الشحي يقدم “ديو” مع المغني الإسرائيلي تاسا

0

كشف الفنان الإماراتي ، محمد الشحي ،عن تفاصيل عمل فني بينه وبين المغني الإسرائيلي دودو تاسا، من خلال تقديم أغنية على شكل “ديو”.

وأعلن الشحي عن الأغنية عبر مقطع فيديو نشرته صفحة إسرائيل في الخليج، على “تويتر”، عن تاسا الإسرائيلي: “استطاع أن يؤدي الأغنية بشكل جيد جدا، يعطيه ألف عافية على المجهود هذا، إن شاء الله سترون شيئا جميلا وطيبا”.

كما قال تاسا الإسرائيلي: “أهلا بكم أنا تاسا من إسرائيل، سعيد جدا بتواجدي في دبي والإمارات، والغناء مع المطرب محمد الشحي، أنا سعيد جدا بأن أغني هذه الأغنية… مع محمد الشحي”.

وكتب صحفة “إسرائيل في الخليج” معلقة على هذا المقطع : “ثمار السلام: تعاون فني إماراتي إسرائيلي محمد الشحي مع المغني دودو تاسا”.

الجدير بالذكر أن  دولة الإمارات العربية المتحدة قد استقبلت يوم الجمعة، أول فوج سياحي إسرائيلي يصل أراضيها، بعد توقيع اتفاقية السلام بين البلدين.

حيث شارك الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطعا مصورا من حساب “إسرائيل بالعربية” علي “تويتر” ، يوم الجمعة،  للفوج الأول من السائحين الإسرائيليين فور وصوله إلى دبي ،في أول رحلة تجارية تشغلها شركة “فلاي دبي” بين الإمارات وإسرائيل، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

تطبيع الإمارات مع إسرائيل نقطة تحول في الشرق الأوسط

صرح أنور قرقاش وزير الإمارات للشؤون الخارجية، بإن اتفاقية التطبيع و السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل نقطة تحول في الشرق الأوسط.

وجاء ذلك في لقاء صحفي قال فيه قرقاش أن “معاهدة السلام الموقعة، جاءت في أساسها لوقف عملية ضم الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية”.

وأوضح الوزير الإماراتي أن “ردود الفعل الغاضبة على معاهدة السلام في بداية التوقيع اختلفت الآن، حيث أدرك الفلسطينيون التغيير الكبير الحاصل، وهو ما انعكس أخيرا بإعلانهم أنهم سيستأنفون اتصالاتهم مع إسرائيل، فضلا عن إعادة سفرائهم الذين تم استدعاؤهم من الإمارات والبحرين”.

 وأشار الوزير الإماراتي أن معاهدة السلام “قرار سيادي لدولة الإمارات ويتعلق بها إيماناً منها بأنه يتوجب عليها التوصل لمزيد من العلاقات الطبيعية التي تتحكم بها عبر الحوار والتواصل وغيرها”.

وأكد الوزير: “الدول العربية الأكثر نفوذا التي لعبت دورا في دعم عملية التطبيع هي مصر والأردن. وتأمل الإمارات فعلا في لعب دور مماثل والمضيّ قدما في تلك المساعي الحميدة”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن بلاده لا زالت تدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأاضي الفلسطينية المحتلة بالرغم من توقيع اتفاق السلام الأخير بينهما .

وأوضح قرقاش بأن جهود الإمارات العربية المتحدة في بناء دولة فلسطينية قوية ومستقلة يعتبر من الأولويات بالنسبة للحكومة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأصوات التي تعالت في الأونة الأخيرة بنسيان القضية الفلسطينية من قبل الإمارات، معتبراً بأن هذا لن يحدث على الإطلاق .

واعتبر قرقاش بأن الوضع الآن بالنسبة للحكومة الإماراتية أفضل من أجل التحدث بشكل أعمق عن القضية الفلسطينية مع الإسرائيليين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.