القاهرة ترسل وفد طبي لمعالجة مصابي ثورة ديسمبر المجيد

0

انطلق وفد طبي مصري من مطار القاهرة اليوم برئاسة الدكتور محمد جاد، وكيل وزارة الصحة المصرية، لبدء إجراءات علاج مصابي ثورة ديسمبر المجيدة،

حيث قال الأستاذ عبد النبي الصادق المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم ، إن الوفد يضم ثمانية استشاريين في مجالات جراحة القلب والصدر، المخ والأعصاب، التجميل، المسالك البولية، العظام، التأهيل الحركي والجراحة العامة، للكشف على مصابي الثورة السودانية .

حيث أشار أن جمهورية مصر العربية   تتكفل بعلاج المصابين  جميعاَ حسب الإتفاق الذي تم الاتفاق بين رئيسي وزراء الدولتين في أغسطس الماضي إثر زيارة رئيس وزراء مصر د. مصطفى مدبولي للخرطوم.

وقال أن الوفد سيحدد أين سيتم العلاج سواء في القاهرة أو المستشفيات السودانية.

من جانبه أكد المستشار الإعلامي للسفاره المصريه أن زيارة الوفد الطبي تمثل تعزيزاً للعلاقات العميقة بين البلدين، وأضاف: “نحن أيضاً أشقاء في العلاج، متمنياً الشفاء العاجل لجرحى ومصابي الثورة السودانية الذين مهروا بدمائهم الغالية أرض السودان” بحسب ماجاء في موقع أخبار السودان.

واعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في وقت سابق أنها مستمرة في دعم السودان بعد أزمة الفيضان الأخيرة ، حيث قامت يوم أمس الأحد بإرسال مساعدات غذائية .

حيث أكدن نيفين القباج وزيرة التضامن بأن الموقف المصري واضح تجاه السودان الشقيقة، والحكومة المصرية تقف إلى جانب أشقائها في أزماتهم .

وأوضحت القباج أنه تم حشد الجهود المحلية من منظمات و أفراد ، لجمع ما يقارب 197 طناً من المساعدات الغذائية والوقائية الضرورية ، والتي تم إرسالها إلى السودان وجنوب السودان .

هذا وقام الهلال الأحمر المصري بإرسال فريق دولي متخصص إلى جنوب السودان منذ بداية أزمة السيول ، من أجل الإشراف على توزيع المساعدات ، وفقاً لأخبار مصر .

في حين كشفت وزارة الداخلية السودانية ارتفاع عدد ضحايا السيول و الفيضانات في مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى 106 وفيات، و 54 مصابا.

وبحسب ما نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بلغ عدد المنازل التي انهارت بشكل كلي إلى 28 ألفًا و250 منزلًا، والتي انهارت بشكل جزئي 43 ألفًا و972.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.