القضاء اللبناني يصدر مذكرات توقيف جديدة ضد أشخاص بينهم سوريين

جانب من الدمار بعد انفجار مرفأ بيروت
0

أصدر القضاء اللبناني مذكرات توقيف جديدة اليوم الإثنين، بحق خمسة أشخاص جدد وذلك بعد التحقيق معهم في قضية انفجار مرفأ بيروت، ليصل عدد الموقوفين إلى 18 شخص.

وبحسب موقع النشرة الإخباري، قام القاضي فادي صوان أحد رجال القضاء اللبناني والمحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، اليوم، باستجواب مدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، ومدير الميناء في المرفأ محمد المولى بحضور وكلاء الدفاع عنهما، ثم أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق كل منهما.

القضاء اللبناني يصدر مذكرات توقيف ضد سوريين

وأصدر المحقق العدلي فادي صوان أيضاً، ثلاثة مذكرات توقيف وجاهية بحق ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية السورية كانوا موقوفين على ذمة التحقيق وهم أحمد الرجب، وخضر الأحمد، ورائد الأحمد الذين كانوا يلحمون الفجوة التي كانت في العنبر رقم 12 قبل ساعات من حدوث الانفجار.

كما وجه القاضي صوان استدعاءً إلى أربعة ضباط من أمن مرفأ بيروت وهم العميد أنطوان. س، والرائد شربل. ف، والرائد داوود. ف والرائد ميلاد. ن، وذلك لحضور جلسة تحقيق يوم غد الثلاثاء.

وأصدر القضاء اللبناني يوم الأربعاء الماضي، 4 مذكرات توقيف وجاهية بحق كل من مدير العمليات في مرفأ بيروت سامر رعد، ورئيس مصلحة الأمن والسلامة محمد زياد العوف، والرقيب أول في الجمارك الياس شاهين، والرقيب أول الجمركي خالد الخطيب.

وفي السياق، كان المحقق العدلي القاضي فادي صوان، قد أصدر يوم الأربعاء، في 19 أغسطس/ آب الجاري، مذكّرتَي توقيف وجاهيّتَين، بحق كل من مدير دائرة المانيفست في المرفأ، نعمة البراكس، وبحقّ الموظف في المرفأ جوني جرجس.

وفي 17 أغسطس/ آب الحالي، أصدر صوان مذكرة توقيف بحق المدير العام للجمارك بدري ضاهر، في نهاية جلسة الاستماع إليه، التي استمرت مدة أربع ساعات ونصف، وذلك بحضور وكيل الدفاع عنه، المحاميين منيف حمدان وجورج خوري.

ويعمل القضاء اللبناني على التحقيق في أسباب انفجار المرفأ في بيروت، الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ العاصمة منذ نحو ست سنوات.

كما ويشار إلى أن انفجار المرفأ ببيروت، وقع عصر يوم الثلاثاء في 4 أغسطس/ آب الشهر الجاري، وأدى إلى سقوط أكثر من 180 قتيل ووقوع أكثر من ستة آلاف جريح، كما أدى إلى وقوع خسائر مادية هائلة حصلت في الميناء والمناطق المجاورة من المرفأ، أسفرت عن تدمير كبير للغاية بالمحلات التجارية والأبنية السكنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.