القطرية تقدم 21 ألف تذكرة مجانية في يوم المعلم

0

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، في بيان رسمي اليوم الاثنين، عن تقديم 21 ألف تذكرة طيران مجانية للمعلمين في 75 بلدا، بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين.

وتقدمت الخطوط القطرية في البيان بالشكر وعرفان للمعلمين على تفانيهم في تعليم الطلاب بمختلف أنحاء العالم، بالرغم من التحديات التي واجهتهم بعد تفشي فيروس كورونا.

وأشار البيان أنه سيفتح باب التقدم للحصول على التذاكر اليوم الاثنين في الساعة 04:00 بتوقيت الدوحة (07:00 ت.غ.)، على أن يغلق الخميس في الساعة 03:59 بتوقيت الدوحة (06:59 ت.غ).

كما وضّح طريقة وكيفية التسجيل، من خلال زيارة رابط خاص موجود على الموقع الرسمي للشركة، كما وأكدت بأنه لضمان نزاهة ودقة عملية تقديم الطلبات، سيكون لكل بلد عددا محدودا من التذاكر يوميا وعلى مدار 3 أيام.

وفي الخامس من اكتوبر ومنذ عام 1994 يحتفل العالم كل عام باليوم العالمي للمعلمين ،وهذا بحسب ماذكره موقع روسيا اليوم.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية ، عن أن خسائرها بلغت 7 مليارات ريال بما يعادل “1.92 مليار دولار” للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، بسبب أزمة كورونا التي تعصف بقطاع الطيران في أنحاء العالم.

وكشفت الشركة بحسب ما جاء في “العربية” عن أنها تسلمت 7.3 مليار ريال مقدمة من مالكتها، الحكومة القطرية، بعد شهر مارس آذار وتم تحويلها إلى أسهم جديدة فيها.

وكان الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، قد صرح في يونيو الماضي، “إنه ربما يتم تسريح ما يقل عن 20% من موظفي المجموعة”.

وأوضح الباكر وقتها أنه من الصعب القول متى ستعود الشركة لتحقيق ربحية بسبب الجائحة.

وعموماً فإن العديد من شركات الطيران حول العالم تعرضت للكثير من الخسائر جراء انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في منتصف ديسمبر من العام 2019 في جمهورية الصين الشعبية، ومنها انتشر في 91 دولة حول العالم، محققًا وفيات بنحو 190 ألف شخصًا، وإصابات تجاوزت مليونين آخرين .

ولا شك أن مجال الطيران من أكثر القطاعات التي تضررت بسبب الجائحة، حيث عمدت الدول إلى غلق المطارات ومنع الطيران سواء بالدخول إليها أو الخروج منها، ما كبد شركات السياحة والدول خسائر عدة، وهبوط الطاقة الاستيعابية لرحلات الطيران الدولية في العالم .

كما أن العديد من شركات الطيران كانت قد أقفلت أبوابها لأوقات غير معلومة حتى يتم الإنتهاء من جائحة الفيروس نهائياً ومن ثم عودة الحياة الطبيعية في العالم وفي عالم الطيران الذي يربط الدول والمدن المختلفة ببعضها البعض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.