المحتجون في العراق يحيون ذكرى “أول صرخة” ضد التبعية لإيران

جانب من المسيرات العراقية المصدر العراق نيوز
0

تواصل ساحات الاعتصام في العراق استعداداتها لـ”مليونية جديدة” لإحياء ذكرى أول صرخة ضد التبعية لإيران قبل نحو 9 سنوات مضت .

ويعتزم المحتجون في العراق على تنظيم مظاهرة حاشدة بوسط بغداد يوم 25 فبراير الجاري بحسب ما أورد “ العين الإخبارية “، مع اقتراب الحراك العراقي لدخول شهره السادس، لتأكيد تمسكهم بمطالب رفعوها خلال الموجة الثانية من الاحتجاجات التي اندلعت مطلع أكتوبر الماضي .

ويطالب المحتجون في العراق بالإطاحة بالنخب التقليدية على الساحة السياسية وإنهاء المحاصصة الحزبية ومواجهة الفساد في العراق عن طريق تحرير البلاد من تبعية بغداد لطهران .

وفي سياق متصل قال عضو اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة فبراير عدي الزيدي لـ”العين الإخبارية”: ” إن هذه المليونية لرفض رئيس الوزراء المكلف كمطلب أول، وثانيا بمناسبة ذكرى أول مظاهرة مليونية للعراقيين ضد الفساد والنفوذ الإيراني وحكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي التي نظمت في ٢٥ فبراير من العام ٢٠١١” .

ويواصل علاوي مساعيه للترويج لحكومته، رغم إعلان المحتجين في ساحات الاعتصام وقيادات كردية وسنية رفضها لتشكيلته، مراهنا على الكتل النيابية في مجلس النواب ودعم مليشيات الحشد الشعبي الموالي لطهران.

وأضاف الزيدي إن أصوات المتظاهرين تتعالى للزحف خلال المليونية المرتقبة نحو المنطقة الخضراء وسط بغداد وتطويقها للضغط على من فيها لمنع التصويت على حكومة علاوي .

وأشار علاوي إلى أنه فيما إذا لم يقدم رئيس الجمهورية برهم صالح أو من ينوب عنه على تنفيذ هذه المطالب حينها سيرفع المتظاهرون صوره وسينادون بإسقاطه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.