المحلاوي .. قائد عمليات نينوى يُقال من الجيش العراقي

اللواء إسماعيل المحلاوي
0

أكدت بعض المصادر أن قيادات الجيش العراقي قامت بإقالة قائد عمليات محافظة نينوى اللواء الركن إسماعيل المحلاوي من منصبه ، يوم أمس الخميس .

وقالت إحدى وكالات الأخبار العراقية أنه “تمت إقالة قائد عمليات نينوى إسماعيل المحلاوي من منصبه، وعُين بدلا عنه قائد شرطة المحافظة اللواء الركن حمد النامس”.

وذلك على الرغم من عدم صدور أي بيان رسمي من قيادة الجيش العراقي أو وزارة الدفاع ، إضافة إلى أنه لم يتم ذكر سبب إقالة إسماعيل ، حسبما ذكرت أناضول .

حيث تزامن خبر إقالة اللواء المحلاوي مع البيان الذي أقيل فيه آمر “اللواء 30” في الحشد الشعبي  وعد القدو من منصبه الرسمي ، و تكليف زين العابدين جميل خضر بدلا عنه .

ويذكر أن اللواء إسماعيل شغل عدة مناصب كان أهمها  نائب قائد عمليات الجزيرة والبادية غرب محافظة الأنبار عام 2013، وقائد شرطة الأنبار عام 2014، وقائد عمليات الأنبار عام 2015 .

وفي سياق متصل ، كشف الجيش العراقي عن عمليات عسكرية نوعية جديدة صباح اليوم الخميس في البلاد من أجل ملاحقة قوات داعش المتواجدة في المدن المختلفة في البلاد .

وتستهدف العملية العسكرية الحدود الفاصلة بين محافظات كركوك وديالي وصلاح الدين في مناطق الشمال والشرق، وذلك وفق ما أوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية .

وتشهد مناطق الشمال العراقي العديد من عمليات الأستهداف من قبل قوات داعش، وهو ما يجعل من قوات الجيش تلاحق قوات داعش بشكل مكثف في تلك المناطق .

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في العام 2017 عن القضاء على تنظيم داعش في البلاد إلا أنهم عادوا وبطريقة أكثر نشاطاً من ذي قبل بعد التنظيم المتواصل الذي حدث في صفوفهم طيلة الفترة الماضية .

وفي سياق عمليات عسكرية فإن الجيش العراقي يواصل عملياته المكثفة ضد قوات تنظيم داعش في العراق في الأونة الأخيرة بعد النشاط المكثف الذي بات يظهر مؤخراً من قبل قوات التنظيم خاصة في محافظتي صلاح الدين وديالي .

وبحسب ما أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، فقد أعلن الجيش العراقي الشهر الماضي عن تنفيذه لعملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد  4 إرهابيين، وذلك في ظل مطالبات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي باستمرار العمليات القتالية ضد تنظيم داعش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.