المروحيات الروسية تدمر عربات داعش التي هاجمت الجيش السوري.. فيديو

المروحيات الروسية تدمر عربات داعش التي هاجمت الجيش السوري.. فيديو
0

تمكنت المروحيات التابعة للقوات الروسية العاملة في سوريا، من تدمير سيارة دفع رباعي وإعطاب أخرى، تابعتان لتنظيم داعش الإرهابي كانت قد هاجمتا حافلة للجيش السوري.

ونشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، مقطع فيديو يظهر قيام المروحيات الروسية بتدمير إحدى السيارتان اللتان هاجمتا قافلة الجيش السوري على طريق دير الزور- تدمر الأحد الماضي.

وكان قد كشف مصدر ميداني سوري للوكالة، أول أمس، قيام عناصر من تنظيم داعش الإرهابي يستقلون سيارتي دفع رباع مركب عليها رشاشات، هاجموا حافلة عسكرية على متنها جنود سوريين.

وأضاف المصدر، وعلى الفور تدخلت المروحيات الروسية وقصفت السيارتان اللتان كانتا تحاولان الهرب باتجاه الحدود السورية العراقية في ريف محافظة دير الزور، مؤكداً تدمير إحداهما بشكل كامل ومقتل من داخلها أثناء فرارها باتجاه عمق الصحراء، بالإضافة إلى إعطاب الأخرى.

المروحيات الروسية تقصف داعش

وأعلن الجيش السوري يوم أمس، أنه قضى على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة لنقل الجنود على طريق دير الزور- تدمر قبل يومين.

من جهته قال اللواء نزار الخضر، رئيس اللجنة الأمنيّة والعسكريّة في محافظة دير الزور وقائد الفرقة السابعة عشر مشاة، إنه “تم القضاء على المجموعة الإرهابية التي اعتدت على باصات نقل الركاب المدنيين في منطقة الشولا طريق دير الزور ـ تدمر، يوم الأحد الماضي، ذلك بعد عمليات تمشيط ومتابعة من قبل قواتنا المتواجدة في المنطقة”.

وأكد اللواء الخضر أنه تم القضاء على المجموعة المؤلفة من 5 إرهابيين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي مزود برشاش، في حين تمت ملاحقة اثنين آخرين، ليتم القضاء عليهم اليوم.

وأفاد مصدر عسكري يوم الأحد الماضي، عن وقوع هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين تابعين للجيش السوري، على طريق دير الزور تدمر أدى إلى استشهاد وإصابة العديد.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا، نقلاً عن مصدر عسكري، قوله أنه في: “حوالي الساعة 13:40 من ظهر اليوم تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر في منطقة المالحة الشولا لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.