الجيش السوري يقضي على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة جنود

الجيش السوري يقضي على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة جنود
0

أعلن الجيش السوري أنه قضى على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة لنقل الجنود على طريق دير الزور- تدمر قبل يومين.

من جهته قال قال اللواء نزار الخضر، رئيس اللجنة الأمنيّة والعسكريّة في محافظة دير الزور وقائد الفرقة السابعة عشر مشاة، إنه “تم القضاء على المجموعة الإرهابية التي اعتدت على باصات نقل الركاب المدنيين في منطقة الشولا طريق دير الزور ـ تدمر، يوم الأحد الماضي، ذلك بعد عمليات تمشيط ومتابعة من قبل قواتنا المتواجدة في المنطقة”. بحسب سانا.

وأكد اللواء الخضر أنه تم القضاء على المجموعة المؤلفة من 5 إرهابيين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي مزود برشاش، في حين تمت ملاحقة اثنين آخرين، ليتم القضاء عليهم اليوم.

هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر

وقبل يومين، أفاد مصدر عسكري عن وقوع هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين تابعين للجيش السوري، على طريق دير الزور تدمر أدت إلى استشهاد وإصابة العديد.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا، نقلاً عن مصدر عسكري، قوله أنه في: “حوالي الساعة 13:40 من ظهر اليوم تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر في منطقة المالحة الشولا لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين”.

25 شهيد في كمين نصب للجيش السوري بين تدمر و دير الزور

وفي 31 ديسمبر الماضي، أكدت المصادر الرسمية في سوريا استهداف إحدى القافلات التي تقل أبناء الجيش السوري و بعض المواطنين ، مما أدى لوقوع 25 شهيد و 13مصاب .

حيث أكدت وكالة سانا الرسمية أنه تم استهداف بولمان في منطقة كباجب على طريق تدمر – دير الزور من قبل إحدى الخلايا الإرهابية المتواجدة في المنطقة .

وهو الأمر الذي أسفر عن وقوع 25 شهيد و 13 جريح ، من أفراد الجيش السوري ، و مواطنين آخرين ، في حادثة تعد الأسوأ في الفترة الأخيرة .

و يذكر أن المجموعات الإرهابية التابعة لداعش تنتشر بشكل مخفي في البادية السورية ، و تتلقى دعهما الكامل من قوات الاحتلال الأميركي الموجودة بشكل فير شرعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.