المعارضة التركية تستجوب الحكومة حول خسائر قاعدة الوطية

قاعدة الوطية
0

طالبت المعارضة التركية اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتوضح رسمي حول تدمير أجهزة الدفاع التركي بعد أن استهدفتها قوات الجيش الوطني الليبي نظرآ لدعمها قوات الوفاق وتدخلها فى الشأن الليبي بحسب قناة العربية.

استجواب فى بريد وزير الدفاع التركي

قدم برلماني تركي معارض بالنيابة عن المعارضة التركية استجوابا لوزير الدفاع للإجابة عليه حول حجم الخسائر التي وقعت فى صفوف الجيش التركي ومعداته الحربية فى قاعدة الوطية وتمليك المعلومات إلى الرأي العام.

خسائر فادحة فى صفوف الجيش التركي

شنت طائرات الجيش الليبي في 5 يوليو سلسلة من الغارات الجوية على قاعدة الوطية غربي ليبيا من ما أسفر عن تدمير منظومة دفاع جوي تركية دون توضيح رسمي بشأن الخسائر فى صفوف القوات التركي.

مجموعات عمل مشتركة

وكشفت وزارتا الخارجية الروسية والتركية اليوم الأربعاء، فى بيان مشترك على ضرورة وقف إطلاق النار فى ليبيا والتواصل مع جميع الأطراف الليبية والرجوع إلى طاولة التفاوض.

ترقب مصري لخطوة تركيا القادمة

واجمع البرلمان المصري على إرسال القوات عسكرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، لحماية آمن البلاد على خلفية الأوضاع في ليبيا والدخل التركي فى ليبيا من مايشير إلى تهديد الأمن القومي فى مصر.

تحذيرات مصر من خطر التدخل التركي

ودعت الخارجية المصرية خلال اتصال هاتفي جمع كل من سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره الفرنسي جان إيف لو دريان ووزير خارجية ألمانيا هايكو ماس إلى ضرورة وقف إطلاق النار فى ليبيا والتوصل إلى حل سياسي سريع يضمن سلامة المواطنين ويمنع التدخلات الخارجية فى الشأن الليبي وأن مجموعة من القبائل الليبية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل حال شنت تركيا هجوما على مدينة سرت وأكدت دعمها للموقف المصري من الأزمة الليبية.

الإعلام التركي وحادثة قاعدة الوطية

وكانت وسائل إعلام تركية قد تداولت عن قصف طائرات جوية مجهولة الهوية قاعدة الوطية فى غرب العاصمة الليبية طرابلس في ساعة متأخرة من ليل 5 يوليو لم تسفر أى خسائر بشرية فى صفوف الجيش التركي وأن القصف قد استهدف بعض التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم جلبها مؤخراً لتعزيز القاعدة فى أول تتعرض فيها القاعدة للقصف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.