ولاء سكيف تناشد الرئيس الأسد بعد فرض عقوبة عليها

ولاء سكيف تناشد الرئيس الأسد بعد فرض عقوبة عليها
0

في حادثة ضج لها الشارع السوري، تم نقل المعلمة ولاء سكيف إلى مدرسة تبعد 90 كم عن مدينتها حلب، والسبب تعليق على صفحة الرئاسة على الفيسبوك.

حيث قامت المعلمة ولاء سكيف بالتعليق على صفحة رئاسة الجمهورية السورية على المنشور الذي تناول إعفاء محافظ ريف دمشق من مهامه، حيث علقت سكيف : “عقبال محافظ حلب” ليصدر بحقها قرار عقوبة نقل إلى مدرسة تبعد 90 كم عن حلب.

وتناقلت صفحات الفيسبوك المنشور الذي ردت به المعلمة على القرار، حيث جاء ضمن المنشور:

“يوم الأربعاء المسا بعد صدور مرسوم السيد الرئيس بإعفاء محافظ ريف دمشق .. علقت عالخبر / عقبال محافظ حلب / تاني يوم الخميس الضهر بتوجيه من محافظة حلب تحديداً من شخص يدعى / ديمتري عيسى / لمدير التربية بتطلع بحقي عقوبة بسبب تعليقي عالفيس عصفحة الرئاسة عن المحافظ بنقلي ع / دير حافر قرية أبو جدعة تبعد عن حلب ٩٠ كم / بشكل دائم.”

وذكرت ولاء سكيف أيضاً: “طلبت مقابلة مدير التربية ورفض يشوفني وبرر بأنو الموضوع مو بإيدو والقرار بناء عتوجيهات مكتب المحافظ بسبب تعليقي عصفحة الرئاسة ونصحوني بالتربية إني أروح اعتذر واقدم اقصى درجات الندم على ماقترفته يداي عسى يحن قلبن علي ويرجعو عن قرارن وطبعا رفضت لأني مو غلطانة لأعتذر.”

وأضافت: “ومتأكدة إنو السيد الرئيس مابيرضى عن هالافعال أبداً وبجوز ولعل وعسى يصلو هالتصرف الي صدر من مكتب المحافظ يلي السيد الرئيس حط حلب أمانة برقبتو .. ماحط رقبة حلب بإيدو ..
بتمنى تشاركو البوست ويصل لأكبر عدد من الناس ..”

وبعد وصول قصة ولاء سكيف لوزارة التربية السورية، أصدر وزير التربية السوري دارم الطباع قراراً يفيد بإلغاء عملية النقل، وصرح الطباع لإحدى الإذاعات الرسمية السورية: “بعد التشاور مع مدير تربية حلب تم إلغاء قرار نقل المعلمة ولاء سكيف”، مشيرا إلى أن “قرار نقل أي مدرس في وزارة التربية لا يعتبر عقوبة”.

هذا وكان قد صرح إبراهيم ماسو، مدير تربية حلب: “وزارة التربية تلغي قرار نقل المعلمة ولاء سكيف إلى دير حافر”، موضحا أن “اقتصار العقوبة على نقلها إلى مدرسة أخرى في نفس منطقتها”. نقلاً عن قناة العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.