الملك سلمان يتحدث عن حالته الصحية لأول مرة

0

صرح العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى عن حالته الصحية خلال الفترة الماضية، حيث اعرب الملك عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة الذين عبروا عن تمنياتهم له بالصحة والعافية، ولأبنائه وبناته المواطنين، وذلك إثر نجاح العملية الجراحية التي أجريت له ومغادرته المستشفى.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن يوم الخميس 30 تموز الماضي، عن مغادرة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض بعد إكمال شفائه، ولم يتم تحديد اسباب الصحية التي تسببت في دخول الملك سلمان المستشفى، بحسب موقع وكالة واس السعودية.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صباح اليوم الخميس، توجيهات عاجلة وفورية بتقديم المزيد من العون الطبي والانساني والمساعدة اللازمة للحكومة وللشعب اللبناني إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت، وتأتي الخطوة في إطار الوقوف جنبا لجنب مع الأشقاء في لبنان.

كما واعرب الملك سلمان عن خالص تعازية لأسر ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي حدث صباح أول أمس الثلاثاء، كما وأكد الملك تضامن المملكة العربية السعودية مع الشعب اللبناني للعبور من هذة الأوضاع المحزنه و مواجهة آثار هذه الكارثة الأليمة على لبنان وشعبها.

كما واعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها في موقع تويتر عن عزم حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم مساعدات إنسانية كاملة و عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحسب موقع وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في بيروت، كان من اوائل الجهات التى قدمت الدعم الطبي اللازم لاسعاف ضحايا انفجار بيروت الكارثي، حيث توزعت عربات الإسعاف حول المنطقه بعد حدوث الانفجار مباشرة، كما وساعد المركز على توزيع المرضى على المسشفيات والعيادات الميدانية، للمساعدة في إنقاذ المصابين في الانفجار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.