الملك سلمان يصدر توجيها عاجلاً لتقديم المساعدات الى لبنان

0

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صباح اليوم الخميس، توجيهات عاجلة وفورية بتقديم المزيد من العون الطبي والانساني والمساعدة اللازمة للحكومة وللشعب اللبناني إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت، وتأتي الخطوة في إطار الوقوف جنبا لجنب مع الأشقاء في لبنان.

كما واعرب الملك سلمان عن خالص تعازية لأسر ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي حدث صباح أول أمس الثلاثاء، كما وأكد الملك تضامن المملكة العربية السعودية مع الشعب اللبناني للعبور من هذة الأوضاع المحزنه و مواجهة آثار هذه الكارثة الأليمة على لبنان وشعبها.

كما واعلنت وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها في موقع تويتر عن عزم حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم مساعدات إنسانية كاملة و عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بحسب موقع وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في بيروت، كان من اوائل الجهات التى قدمت الدعم الطبي اللازم لاسعاف ضحايا انفجار بيروت الكارثي، حيث توزعت عربات الإسعاف حول المنطقه بعد حدوث الانفجار مباشرة، كما وساعد المركز على توزيع المرضى على المسشفيات والعيادات الميدانية، للمساعدة في إنقاذ المصابين في الانفجار.

الفرق الطبية التابعة لجمعية الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية

كما وتوزعت فرق إسعاف جمعية سبل السلام التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة من شمال لبنان إلى بيروت حول مناطق الانفجار ،لتقديم المساندة الطواقم الطبية اللبنانية والمساعدة في نقل الجرحى، كما انتقل فريق متخصص من مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال الممول من المركز لمواكبة أعمال الإجلاء الطبي وتقديم الخدمات الإسعافية وخدمات الرعاية الصحية الطارئة في بيروت، كما وشارك المركز الأمل في تنفيذ حملة عاجلة للتبرع بالدم لتلبية الاحتياج الكبير للجرحى والمصابين في مستشفيات بيروت.

وأعلنت الصليب الأحمر اللبناني ان الانفجار الضخم الذي هز بيروت يوم 4 أغسطس، تسبب في مقتل اكثر من 137 شخصا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، حتى الآن مشيراً إلى أن البحث مازال مستمرا للإنتشال المزيد من الضحايا تحت الأنقاض، فيما أضافت أن الخسائر المادية الفادحة التى لحقت بالبلاد،ويزيد الانفجار من اوجاع البلد الذي يعانى من أزمات اقتصادية وسياسية حرجة جدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.