المنستير وسوسة .. تحت الحظر الليلي في تونس

ولاية المنستير
0

قررت الحكومة التونسية فرض حظر تجوال ليلي في ولايات سوسة و المنستير منذ يوم أمس الخميس وحتى أسبوعين نظراً للوضع الوبائي فيهما .

وجاء في نص القرار أنه يحظر التجوال الليلي بدءً من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً ، لمدة 15 يوم من تاريخ أمس الخميس .

وقال أكرم السبري والي المنستير أنه إضافة إلى حظر التجوال فإنه سيتم منع أسواق الأسبوعية التي تشهد تجمع سكاني كبير ، و غلق النوادي والصالات الرياضية .

هذا ويذكر ان  لجنة مجابهة الكوارث بولاية سيدي بوزيد قد أقرت بدورها الحظر الليلي من الساعة الثامنة إلى الخامسة صباحاً ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

وفي هذا السياق ، كشف نادي الترجي التونسي اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى أفراد فريق كرة القدم، وفقًا لبيان نشره النادي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكشف البيان عن إصابة إخصائي العلاج الطبيعي خميس العلوشي واللاعب الكاميروني بونسو كوامي بالفيروس المستجد بعد إجراء التحاليل الطبية التي جاءت نتيجتها إيجابية ، وبهذا يرتفع عدد المصابين إلى 14 شخصًا في صفوف النادي التونسي العريق.

وفيما يخص صفوف اللاعبين فإن 5 تمت تأكيد إصابتهم بالفيروس التاجي، وهم: زياد بالريمة، أمين بن حميدة ومحمد أمين المسكيني وعلاء الدين المرزوقي وبونسو كوامي، وفقًا لموقع (تونس الرقمية).

وجاءت نتائج 6 لاعبين من الترجي التونسي سلبية، وهم الحارسين معز بن شريفية، رامي الجريدي، غيلان الشعلالي، طه ياسين الخنيسي، وأخصائي العلاج الطبيعي محمد البراري ورئيس النادي حمدي المدب.

كما كشفت الممثلة التونسية القديرة سمر المطوسي بأنها أصيب بفيروس كورونا المستجد او ما يعرف بـ ” كوفيد 19“، وذلك بحسب ما أوردت إذاعات تونسية محلية مساء أمس الثلاثاء .

وأوضحت المطوسي بأنها التزمت الحجر المنزلي من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي ومن اجل ضمان سلامة المحيطين بها .

وأشارت المطوسي إلى انها في انتظارعدد من التحاليل الطبية التي من المتوقع ان تجرى عليها اليوم الأربعاء من اجل متابعة حالتها الصحية عن قرب .

الجدير بالذكر ان الممثلة التونسية سمر المطوسي قالت بأنها خضعت لتحليل فيروس كورونا المستجد بعد أن شعرت بأعراض الإصابة، ويأتي ذلك في وقت تناشد فيه السلطات الصحية التونسية بتطبيق الإجراءات الاحترازية بأكبر قدر ممكن لضمان عدم تفشي الفيروس  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.