الناشطة السعودية أمل الشهراني تثير الجدل مرة اخرى

0

أثارت الناشطة السعودية ، أمل الشهراني، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صورة لها على شاطئ البحر مرتدية “بيكيني”.

وعلقت أمل الشهراني على صورتها قائلة: “أشعة الشمس هي أفضل دواء”.

وعبر العديد من متابعيها، على صفحتها في تطبيق “إنستغرام”، عن تخطيها حدود الخطوط الحمراء.

واعتبروا أن لباس الـ”بيكيني” مناسب للبحر، لكن لا داعي لنشر صورته وتداولها بهكذا طريقة، واتهموها بأنها تتعمد إثارة الجدل.

ولكن طالبت الناشطة أمل الشهراني النساء والفتيات بعدم تقليدها في تصرفاتها، مردفة بأن المرأة جميلة بحجابها ونقابها كما نقل موقع مبتدا.

وقالت “الشهراني” في فيديو سجّلته وهي تمارس الرياضة في أحد النوادي الخاصة: “أي امرأة تراني الآن .. مو لازم (تفصخين) وتخرجين لممارسة الرياضة في الشارع .. بحجابك تقدرين على ذلك”.

وأضافت: “أنتِ جميلة بحجابك ونقابك والمعتقد الذي تؤمني به .. ما عليكِ من أحد .. مو لازم تصيرين مثلي .. بس سوي الشي اللي يناسب صحتك ومبادئك”. 

وتقود الشهراني حملة داخل المملكة لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، ولاقت حملتها تأييدا واسعا في السعودية، بينما هاجمها قسم آخر وانهالت عليها الاتهامات، وأثارت الكثير من الجدل، خاصة عبر موقع “تويتر” الأكثر استعمالا في دول الخليج.

حفل راقص في شواطئ السعودية يثير الغضب ومطالب بتدخل السلطات

تداول نشطاء سعوديون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو حفل راقص في مدينة الخبر أثار موجة غضب عارمة، في الوقت الذي طالب فيه النشطاء بضرورة محاسبة الأشخاص المسؤولين عن ذلك الحفل.

وأوضح مقطع الفيديو حفل راقص لمجموعة من الأشخاص، قال عنهم سعوديون إنهم من الجالية اللبنانية، مؤكدين ذلك بسبب وجود العلم اللبناني خلال الحفل، إلا أن المعلومات التي أوردها موقع (عربي بوست) لم تأكد أن كل من ظهر في المقطع المتداول هم من الجنيسة اللبنانية.

وظهر في الفيديو المتداول أن الحفل كان مختلطًا بظهور رجال ونساء مرتدين ملابس البحر، إلا أن تاريخ تصوير المقطع لم يتمكن المغردون من تحديده.

وفور ظهور الفيدو على موقع “تويتر” تصدر هاشتاغ “#لبنانيين_يتعرون_في_الخبر التريند في المملكة العربية السعودية كأثر قائمة التغريدات التي تم تداولها في المملكة، حيث بلغ عدد المغردين حول هذا الهاشتاغ في السعودية أكثر من 30400 ألف تغريدة حتى صباح اليوم السبت.

واختلفت المداخلات حول المكان الذي أقيم فيه الحفل، فالبعض ذكر أنه بأحد شواطئ مدينة الخبر التي تبعد عن الدمام قرابة 17 كيلومترًا، في الوقت الذي قال فيه آخرون إن الحفل أقيم داخل منتجع سياحي.

صاحب الحساب باسم إبراهيم منيف، أوضح أن الحفل أقيم في منتجع Baher Beach Villa ، مشيرًا أن أحد زوار المنتجع ذكر أن المنتجع مخصص فقط للأجانب، حيث يمنع دخول العرب، ما عدا اللبنانيين والأردنيين، ولم يتسن التأكد من صحة ما جاء في التعليق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.