انطلاق المباحثات الإثيوبية السودانية بمجلس الوزراء

0

انطلقت المباحثات الثنائية بين الوفد الاثيوبي والسوداني بمجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك ومشاركة وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، الثقافة والإعلام، ،و الطاقة والتعدين، الري والموارد المائية ، فيما يرأس الجانب الإثيوبي الدكتور آبي أحمد رئيس الوزراء الاثيوبي بمشاركة وزراء الخارجية ، الدفاع والري .

وستتناول المباحثات عدداً من الملفات المشتركة بين البلدين ، بالإضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، و مستجدات سد النهضة،تجدر الإشارة الى أن البيان الختامي المشترك سيكون بقاعة الصداقة لاحقا، بحسب موقع المشهد السوداني.

وتأتي الزيارة في ظل استمرار الخلافات في سد النهضة بين السودان وإثيوبيا ومصر حول سد النهضة، الذي تشييده إثيوبيا على نهر النيل الأزرق، أحد أهم روافد نهر النيل، التى استمرت لشهور طويله دون الوصول إلى حلول تىضي جميع الاطراف، في الوقت ذاته شرعت اثيوبيا في ملء سد النهضة دون الوصول إلى حلول تخدم الطرفين السوداني والمصري.

كما ووصلت صباح اليوم الثلاثاء، لمطار الخرطوم الدولي طائرة خاصة تحمل وفد المقدمة، وجنود المارينز الأمريكي، تمهيداً لزيارة مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكية الذي يتوقع أن يصل بعد قليل إلى العاصمة السودانية الخرطوم.

و هبطت مساء أمس الإثنين في مطار الخرطوم الدولي طائرتين امريكتين، تلتها طائرة خاصة إماراتية علي متنها لواء ومعه عدد من الضباط، ولم يتم تحدد اسباب الزيارة او الملفات التى سيتم مناقشتها في الاجتماع.

ومن جانب أخر، نسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس الإثنين، اوراق اعتماد السفير الإثيوبي لدي السودان يبلتال أميرو في القصر الجمهوري والذي قدم أوراق إعتماده سفيرا لبلاده لدى الخرطوم.

ومن جانب أخر، نسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس الإثنين، اوراق اعتماد السفير الإثيوبي لدي السودان يبلتال أميرو في القصر الجمهوري والذي قدم أوراق إعتماده سفيرا لبلاده لدى الخرطوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.