الكاظمي يرسل قوات أمنية مشتركة من أجل إطلاق ناشط مدني

الناشط سجاد العراقي المصدر العربي
0

كلف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عدد من قيادات العمليات المشتركة الأمنية في البلاد بالتقصي والبحث حول اختفاء الناشط المدني سجاد العراقي بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في محافظة ذي قار بمدينة الناصرية.

وجاء ذلك بعد أن فشلت جميع المحاولات ولمدة ثلاثة أيام من قبل القوات الأمنية العراقية الخاصة في مدينة الناصرية في تحرير الناشط المدني .

وأوضح الكاظمي في العديد من اللقاءات التلفزيونية بان مثل هذه الجرائم يجب ان تتوقف في البلاد، لأن الفترة المقبلة تعتبر فترة للإصلاح على حد تعبيره .

وانتقد الكاظمي مثل هذه العمليات من قبل القوات المسلحة المختلفة في البلاد، منوهاً إلى أنه سوف يكون لا مجال للتساهل مع مثل هذه التفلتات في المسقبل القريب في جمهورية العراق .

وفي السياق فقد أشارت بعض المعلومات المحلية إلى قيام عناصر مسلحة مجهولة باختطاف ناشط عراقي وإطلاق النار على آخر في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها مدينة الناصرية .

وقال أحد الضباط المسؤولين عن عمليات الرافدين العسكرية ، الملازم أول ياسين التميمي ، أن  “مسلحون مجهولون هاجموا ناشطين بالاحتجاجات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار”.

وأكد أن المسلحين مجهولي الهوية أقدموا على اختطاف ناشط وهو الشاب سجاد المشرفاوي ، وأطلقوا الرصاص الحي على زميله مما أدى إلى إصابته ، وفقاً للأناضول .

الأمر الذي دفع قوات الأمن العراقية إلى التحرك والاستنفار بحثاً عن العناصر الإرهابية المسلحة ، إذ ان العراق مؤخراً يشهد العديد من أحداث خطف وترهيب الناشطين .

حيث أنه في وقت سابق ذكرت بعض المصادر في محافظة بابل العراقية وقوع محاولة لاغتيال ثلاث ناشطين من أبناء المحافظة ليلة ( الخميس – الجمعة ) .

هذا ما أكده ناشط آخر في الحراك الشعبي في بابل ، نايف السعيداوي ، بقوله ” الناشطين محمد جابر، وعدنان الكمار، ومحمد المنصوري، نجوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس من محاولة اغتيال في محافظة بابل، بعد مطاردتهم من قبل مسلحين مجهولين ” .

وأضاف ” حيث تمكنوا من الهرب بمركبتهم  التي تعرضت لإطلاق نار من قبل المسلحين عند عودتهم إلى منازلهم في قضاء القاسم جنوبي المحافظة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.