الناصريه .. تخريب مقرات أحزاب موالية لإيران

احتجاجات الناصريه
0

شهدت محافظة الناصريه في العراق ، صباح اليوم السبت ، قيام أعمال شغب وتخريب لمقرات العديد من الأحزاب الموالية للنظام الإيراني .

حيث استخدم المتظاهرون الآليات الثقيلة ( الجرافات ) في هدم عدة مراكز لأحزاب التي تتخذ من المحافظة الجنوبية مقراً لها .

ويتهم المحتجون هذه الأحزاب بالوقوف إلى جانب إيران ومعاداة الشعب العراقي ، إضافة إلى التحريض على الاعتقال والقتل .

كما أقدم أبناء محافظة ذي قار ، يوم أمس الجمعة ، على القيام بهدم وإحراق مقار أحزاب بدر وعصائب اهل الحق في المحافظة ، حسبما ذكرت وكالة النيل الإخبارية .

وفي احتجاجات يوم أمس الجمعة ، قامت القوات الأمنية باستخدام الرصاص الحي لتفريق مئات المتظاهرين ممن أقدموا على حرق بعض المباني الحكومية في البصرة و الناصريه .

وتأتي الاحتجاجات على خلفية استمرار عمليات اغتيال النشطاء والنزاعات العشائرية في المحافظة وملاحقة المحتجين ، حيث شهد الحراك مؤخراً مقتل الناشطة رهام يعقوب .

ونظمت الناشطة ريهام يعقوب فعاليات نسوية رياضية، كما كانت تدير مركزاً رياضياً في المحافظة، وتعتبر إحدى الناشطات المعروفات فى الاحتجاجات العراقية.

إذ أقدم على اغتيالها مسلحون مجهولون ، في محافظة البصرة جنوب العراق، بعدما قاموا باعتراض سيارة الناشطة في حى الرضا ، وكان برفقتها امرأة أخرى .

كما تعرض الناشط العراقي تحسين أسامة لعملية اغتيال يوم الجمعة الماضي في المحافظة نفسها بينما نجا أمس ناشطون عراقيون عدة من محاولات اغتيالات مختلفة.

 حيث أكد ناشط آخر في الحراك الشعبي في بابل ، نايف السعيداوي ، وقوع عدة محاولات أخرى لاغتيال أبناء الحراك ولكنها باءت بالفشل ، وقال في تغريدة له أن ” الناشطين محمد جابر، وعدنان الكمار، ومحمد المنصوري، نجوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس من محاولة اغتيال في محافظة بابل، بعد مطاردتهم من قبل مسلحين مجهولين ” .

وأضاف ” حيث تمكنوا من الهرب بمركبتهم  التي تعرضت لإطلاق نار من قبل المسلحين عند عودتهم إلى منازلهم في قضاء القاسم جنوبي المحافظة”.

هذا وأبدت بعض الجهات تخوفها من ملاحقة الناشطين من أبناء الحراك الشعبي ، الذين ينددون بالفساد و النظام السياسي المترهل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.