النقل السورية..رحلات لإعادة الراغبين في مصر والكويت والإمارات

المؤسسة السورية للطيران تقل رعاياها من بلدان عدة
0

أعلنت وزارة النقل في سورية عن توجيه ثلاث رحلات جوية إلى مصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، لإعادة السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد.

وسيكون النقل عبر المؤسسة السورية للطيران، ونشرت وزارة النقل على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً تدعو فيه السوريين الراغبين بالعودة إلى بلادهم، أن يتواصلوا فورياً مع السفارات في الدول آنفة الذكر، وذلك كي يسجلوا طلب عودة، وفقاً لما نشر في موقع سناك سوري للأخبار.

وأوضحت وزارة النقل، أنها تقوم الآن على التخطيط لتوجيه ثلاث رحلات وفق ما يلي: (القاهرة – دمشق ، الشارقة – دمشق، الكويت – دمشق).

جهود وزارة النقل السورية لإعادة عالقين في رحلات سابقة

واستمراراً للجهود السورية الحكومية المبذولة لعودة الرعايا السوريين العالقين من الخارج جراء جائحة كورونا، وصل أمس رحلة جوية من الدوحة إلى مطار دمشق الدولي، تقل 150 مواطناً سورياً.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت عن استعدادها لاستقدام السوريين الذين علقوا في الخارج، بسبب الجائحة، على أن يتم فرض الحجر الصحي للقادمين مدة 14 يوماَ.

كما وصلت أيضاً، منذ بضعة أسابيع، طائرات إلى سوريا، تحمل رعايا سوريين على دفعات، وذلك من البلدان التالية: (مصر، سلطنة عُمان، الإمارات العربية المتحدة، السودان، الكويت، أرمينيا)، وخضع الواصلون إلى الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

قرارات الحكومة السورية الاخيرة حول كورونا

وبالانتقال إلى آخر قرارات الحكومة السورية فيما يخص ملف فايروس كورونا، أجلت حكومة تصريف الأعمال السورية موعد ابتداء العام الدراسي (2019م-2020م)، إلى يوم 13 أيلول المقبل بدلاً من الأول من أيلول، وذلك بعد الاطلاع على البروتوكول الصحي المقدم من وزارة التربية للعام الدراسي الجديد.

وأصدرت الحكومة قبل بضعة أيام من قرار تأجيل المدارس بروتوكولاً صحياً خاص بوزارة التربية وآليات تطبيقه للتصدي لوباء كورونا بما يساعد على الحفاظ على صحة الطلاب والعاملين في المجال التربوي .

جاء قرار تأجيل المدارس حتى 13 أيلول، رغم دعوات ملحة من أهالي الطلاب، والطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتأجيل موعد افتتاح المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا ومخاطر تخالط الطلاب مع بعضهم في المدارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.