اليمن : عودة مطار عدن الدولي للعمل

مطار عدن الدولي \ TrendsWide
0

قالت الحكومة اليمنية اليوم السبت إن مطار عدن الدولي سيبدأ في العمل وتشغيل الرحلات اعتبارًا من يوم غدٍ الاحد بعدما حدثت تفجيرات في باحة المطار قبل أيام لحظة وصول وفد الحكومة اليمنية التي تم تشكيلها مؤخرًا.

ونقلت وكالة اليمن الرسمية للأنباء (سبأ) تصريحات وزير النقل عبد السلام حميد، التي أدلى بها خلال تفقده عمليات إعادة تأهيل مطار عدن الدولي مؤكدًا خلالها على عودة الملاحة الجوية والرحلات اعتبارًا من الغد.

ووصف حميد أن ما جرى من تفجيرات يضع البلاد أمام تحدي كبير يتطلب التكاتف والعمل بروح واحدة، واصفًا استهداف المطار بالهجوم الإرهابي الغادر.

ومضى في القول: “لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات”.

واعتبارًا من يوم أمس الجمعة، بدأت عملية إصلاح الأضرار التي وقعت على المطار جراء استهدافه.

وذكر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أن فريقًا يبتع له باشر في عمليات إصلاح المناطق المتأثرة في المطار بعدما أجرى تنسيقًا مع الحكومة اليمنية، حسب قوله.

وأدانت الحكومة اليمنية التفجير الذي وقع على المطار، متهمة جماعة الحوثي بالوقوف خلفه، في الوقت الذي نفت فيه الجماعة تلك الاتهامات.

وأودت التفجيرات بحياة 25 شخص وأكثر من 100 إصابة.

في الأثناء، وجه رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك الاتهام للحوثيين المدعومين من إيران، بالتورط في الهجوم على مطار عدن، وأوضح وجود دليل واضح على ذلك.

وذكر رئيس الحكومة اليمنية الدليل على تورط الحوثيين اليوم، خلال أول مقابلة إعلامية له منذ عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، بحسب سكاي نيوز.

والدليل بحسب عبد الملك هو أن: “التقنيات المستخدمة في الهجوم الصاروخي على المطار كانت من السمات المميزة لاستراتيجية الحوثيين”.

وعدَّ رئيس الحكومة اليمنية إن الاعتداء الصاروخي الذي استهدف مطار عدن كان الهدف منه “القضاء على الحكومة الجديدة” فور وصولها إلى عدن.

وكانت المقابلة الأولى لرئيس الحكومة اليمنية، عبد الملك من مكتبه داخل قصر المشرق في عدن، بأول مقابلة له مع وسائل الإعلام الدولية بعد نجاته من هجوم الأربعاء، على مطار عدن والذي راح ضحيته 25 شخصا على الأقل 110 مصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.