مطار عدن..عبد الملك يعلق بعد الهجوم الإرهابي

عقب قصف
0

وضح رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك عقب قصف مطار عدن الدولي أن حكومته ستواصل عملها ولن تتوقف رغم التحديات التي تواجهها .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك بيان عبد الملك الذي قال فيه أن “العمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب على الدولة وسنواصل عملنا حتى إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة” .

ومن جهته غرد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عبر تويتر “نطمئن أبناء شعبنا العظيم أن جميع أعضاء الحكومة بخير، ونؤكد أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا على ال

وهذا ويذكر أن الساحة السياسية في اليمن تشهد توتر بين أطراف الصراع ،يتزامن ذلك مع تأخر وصول حكومة المناصفة إلى مدينة عدن .

ليوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، منصور صالح، الأسباب التي تقف خلف تأخير عودة الحكومة اليمنية إلى عدن.

مشيراً صالح إلى أن عودة حكومة المناصفة وترتيباتها تسير بشكل طبيعي كما نص عليه اتفاق الرياض، ولكن التأخير يتعلق بالأمور الفنية.

وأردف صالح بحسب سبوتنيك ، أنه لا يوجد أسباب تمنع عودة حكومة المناصفة، ولكن هناك تأخير بسبب عدم استكمال الترتيبات الفنية الخاصة بالعودة إلى العاصمة.

وتوقع صالح عودتها خلال اليومين القادمين في حال لم يستجد أي طارئ، وأكد صالح أن المجلس على استعداد لتقديم كافة التسهيلات التي تضمن تسهيل عودة الحكومة وإنجاح مشروعها من داخل العاصمة عدن.

أيضاً أشار صالح إلى أن القوات الأمنية التي تنتشر في العاصمة عدن هي قوات أمن العاصمة وقوات الحزام الأمني، وهي القوات التي كُلفت بتأمين عدن وفق اتفاق الرياض.

كما تنتشر في عدن قوات حماية المنشآت، وأوضح قوات حماية المنشآت استكملت انسحابها من عدن ومن جبهات محافظة أبين، وأعادت تمركزها في المواقع المحددة لها، بحسب خطة التحالف العربي.

وتحدث صالح أيضاً عن دخول قوات اللواء الأول حماية رئاسية، لحماية قصر معاشيق، ، كما لم تنسحب قوات الإخوان من جبهة شقرة وقرن الكلاسي بالمقابل لتحركات قوات الحماية والأمن اليمنية

وكان قد صرَّح قاسم عسكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، في 17 ديسمبر الجاري، بأن حكومة يمنية جديدة ستبصر النور خلال يومين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.