انتقادات على رداءة التعليم في مصر .. والسيسي يرد

انتقادات على رداءة التعليم في مصر .. والسيسي يرد
0

في تصريحات مثيرة للجدل، رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على انتقادات رداءة التعليم في مصر بأن الزيادة السكانية في البلاد هي السبب.

وصرح الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة اففتاح عدة مشاريع في محافظة بورسعيد، على بعض انتقادات التعليم:“الناس اللي بتقولي أخبار التعليم إيه، هقولهم وأخبار تحديد النسل إيه؟”.

حيث أشار الرئيس المصري إلى خطورة التسارع في الزيادة السكانية وأثر ذلك على التنمية في البلاد وقال: “أنتم عايزين تطلبوا مننا، وإحنا منطلبش منكم حاجة؟”.

وأضاف “مع بداية الفترة (الرئاسية) كان يقال: ركز مع التعليم”، حيث أشار متسائلاً: “هل ينفع نصرف كل المواد على التعليم فقط؟”.

وأردف قائلاً: “الناس اللي بتقول فين التعليم من المشروعات دي، إحنا مش سايبين حاجة، وشغالين في التعليم الأساسي والتعليم العالي”، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي الشأن المصري،أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، أنه بنهاية عام 2021 لن يكون هناك أي قطار قديم على السكك الحديدية المصرية.

وجاء ذلك في كلمة له اليوم خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، حيث أشار السيسي أن ذلك يأتي ضمن خطة مصر لرفع كفاءة السكك الحديدية. بحسب روسيا اليوم .

وأضاف السيسي: “مش هتلاقوا عربة قديمة على السكة، وابقوا حاسبوني على كلامي”، مشيرا الى ان أزمة كورونا كانت سببا في تأخر تنفيذ الخطة، وأوضح السيسى، أنه بنهاية العام الحالي لن تكون هناك عربة أو جرار(قاطرة) قديم، إضافة إلى تطوير المحطات.

وفي ذات السياق، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: “بحلول ديسمبر 2021 لن تكون هناك عربة قديمة على السكك الحديدية”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشف وزير النقل المصري، مهندس كامل، عن وصول دفعة جديدة من عربات قطارات الركاب الروسية، وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300عربة جديدة،  والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر.

وقال كامل :”إن العربات الـ22 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، ليصل إجمالي عدد العربات الروسية التي وصلت حتى الآن الى 208 عربات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.