انفجار سيارة مفخخة بريف حلب يوقع قتلى وجرحى

انفجار سيارة مفخخة بريف حلب يوقع قتلى وجرحى
0

وقع انفجار لسيارة مفخخة في ريف حلب اليوم الأحد، بالقرب من المركز الثقافي في مدينة إعزاز وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

وكان قد أفاد مركز الدفاع المدني وفريق الإسعاف التابع لريف حلب، اليوم، عن انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي سوريا على مقربة من المركز الثقافي، وذكرت المصادر أن الانفجار أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

إذ أدى انفجار السيارة إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة حوالي 8 آخرين بإصابات مختلفة، وهذه الحصيلة تُعد أولية حتى الآن، بحسب سكاي نيوز عربية.

يُذكر أن المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة الموالية لتركيا تشهد انفجار سيارات مفخخة وعبوات ناسفة بشكل متتالي ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

الصورة الواردة من موقع الهجوم، أظهرت ارتفاع ألسنة النيران في مكان الانفجار، وآثار دمار واسعة وهلع الناس في المكان.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي، أدى انفجار سيارة مفخخة في اعزاز إلى مقتل 11 مدني وجرح خمسة عشر آخرين، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالمحلات المجاورة.

وفي سياق متصل، هز انفجار ضخم ناجم عن سيارة مفخخة مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، أمس السبت، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى من بينهم 3 أطفال على الأقل.و ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الحصيلة 5 قتلى.

كما أفاد المرصد أن “متفجرات كانت مخبأة داخل السيارة” التي انفجرت،أدت الى مقتل ثلاثة اطفال ومدنيين آخرين وشخص سادس لم يتم التعرّف عليه بعد.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى إصابة 29 آخرين، لافتا الى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وبدورها، ذكرت “سانا” أن حصيلة إصابات التفجير بلغت 25 جريحا .كما نقلت عن مصادر محلية قولها إن سيارة مفخخة انفجرت عصر السبت في حي الصناعة ضمن مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي

ونبهت إلى أن قوة الانفجار أحدثت أضراراً كبيرة في الحي الذي يتميز بكثرة المحال التجارية والكثافة السكانية.

وتخضع عفرين منذ عام 2018 لسيطرة الجيش التركي الذي توغل في الأراضي السورية، بدعم من الميليشيات السورية الموالية لطرد المقاتلين الأكراد من المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.