إلقاء القبض على عصابة تركية تستغل أطفالاً سوريين في جني الأموال

إلقاء القبض على عصابة تركية تستغل أطفالاً سوريين في جني الأموال
0

تداولت صحف تركية اليوم، خبر إلقاء قوات الأمن القبض على عصابة تركية تقوم استغلال أطفال سوريين في اسطنبول، ومكونة من 27 شخص.

وبحسب المصادر فإن العصابة التي تم إلقاء القبض عليها اليوم، كانت تستغل أطفالاً سوريين في عمليات تسول في اسطنبول كما تم اتهام العصابة بقضايا إخرى كحرمان الأطفال الحرية والمتاجرة بالبشر.

وتبين في التحقيقات أن العصابة كانت ترغم الأطفال على التسول طيلة النهار، حيث يتوجب عللى الطفل جني 100 ليرة على الأقل أو يتعرض للضرب المبرح، وبلخ دخل العصابة الشهري ما يقارب 300 ألف ليرة تركية.

ويتراوح عمر الأطفال ما بين 9 والـ 15 سنة وعددهم يقارب 44، وبحسب التحقيقات فقد وضع كل عشر أطفال في غرفة واحدة ويمنع خروجهم منها، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم الإخبارية.

وفي شأن متصل، قامت مديرية الأوقاف التركية، بتخريج 106 أطفال سوريين من مدارس تحفيظ القرآن في مدينة اعزاز بريف حلب والتي تسيطر عليها تركيا.

وذكر مكتب اعزاز الإعلامي أن من بين الخريجين 38 فتاة، أتقنوا القرآن بشكل كامل على مدار سنتين في مدارس الإمام الشاطبي ومدرسة أبي أيوب الأنصاري، بحسب سناك سوري.

وظهر الطلاب جميعا بلباس ديني، وارتدت الطالبات النقاب الذي لا يظهر سوى الأعين، في مظهر مشابه لما كان عليه الوضع أثناء سيطرة تنظيم داعش.

واعتبر محللون أن التعليم الديني الذي تلقنه تركيا للأطفال يتفق في مضامينه مع السياسة التركية وجزء من سياسة التتريك وأدلجة الأجيال الناشئة على التيار الديني التركي الإخونجي.

يذكر ان المدرسة تحفظ القرآن لأكثر من 12 ألف طفل في اعزاز وريفها.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أفادت مصادر حقوقية أن وزارة الأوقاف التركية في ولاية هاتاي التركية عملت على تحويل مزار أثري في شرا شمال شرق عفرين السورية إلى مسجد.

وأشارت المصادر إلى أن مزار النبي هوري الأثري، تعرض لأعمال حفر بغرض البحث عن آثار وسرقتها على يد ميليشيات تركيا المسلحة، قبل أن يتم تجريفه على يد وزارة الأوقاف التركية وتحويله إلى مسجد، بحسب سناك سوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.