العراق .. إصابة مدنيين جراء انفجار عبوتين ناسفتين شرق بغداد

انفجار عبوة ناسفة في العاصمة العراقية بغداد (إرشيفية) / US National Archives
0

أصيب أربعة مدنيين عراقيين، اليوم السبت جراء انفجار عبوتين ناسفتين شرق العاصمة بغداد، وذلك وفقًا لما نقلته قناة “السومرية نيوز” الإخبارية العراقية.

وأكد موقع (مصراوي) نقلًا عن القناة العراقية، عن مصدر أمني عراقي، لم تكشف عن اسمه، بأن انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتي الشعب والحبيبية شرقي العاصمة بغداد.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني أن هنالك ثلاثة مدنيين تعرضوا لإصابات على إثر انفجار عبوة ناسفة قرب سوق يقع جنوب بغداد.

وتتمتع العاصمة العراقية بغداد بتحسن أمني نسبي، لكنها تشهد بين فترة وأخرى هجمات مسلحة وحالات اختطاف، فيما تعثر القوات الأمنية على جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من العاصمة. 

ويشهد العراق احتجاجات شعبية منذ أكتوبر الماضي، تطالب بإصلاح سياسي يشمل جميع الرموز السياسية الحاكمة، حيث أدت الاحتجاجات إلى مقتل قرابة 600 شخص بحسب ما أفادت مفوضية حقوق الإنسان الحكومية.

ودعا رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي، البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية، يوم الإثنين القادم، من أجل التصويت على منح الثقة لحكومة “مستقلة لا تتضمن مرشحي الأحزاب”.

وأكد علاوي في كلمة متلفزة بثها التلفزيون الرسمي أن الاحتجاجات في العراق “غيرت القواعد السياسية وأثمرت عن تشكيلة حكومية مستقلة لأول مرة منذ عقود بدون مشاركة مرشحي الأحزاب السياسية”.

وقال علاوي “بمجرد منحها (الحكومة) الثقة ستباشر بالتحقيق حول كل ما وقع في ساحات التظاهر، والكشف عن العناصر التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية و ملاحقتهم وتقديمهم إلى العدالة مهما كانت مواقعهم”.

واتسعت رقعة احتجاجات العراق حيث تشهد بغداد ومدن الجنوب العراقي منذ الأول من أكتوبر الماضي، تظاهرات تدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة ومحاربة الفساد، دفعت رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي للاستقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.