اول ذكرى ميلاد ملكة الإتيكيت رجاء الجداوي .. حضور رغم الغياب

0

يصادف اليوم الأحد 6 سبتمبر عيد ميلاد النجمة المصرية رجاء الجداوى التي رحلت عن يوم 5 يوليو الماضى إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وأحيت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، ذكرى ميلاد والدتها، إذ نشرت أميرة مقطع فيديو عبر حساب والدتها الراحلة على “إنستجرام” من الاحتفال بعيد ميلادها العام الماضى وعلقت قائلة: “آخر عيد ميلاد لماما 6 سبتمبر 2019”.

فى آخر رسالة للفنانة رجاء الجداوى، قبل وفاتها، طالبت من جمهورها حب مصر “حبوا نفسكم وحبوا ولادكم وحبوا مصر وخافوا على نفسكم عشان متوصلوش للى أنا فيه ده”.

وقررت أميرة استخدام حساب والدتها الراحلة في نشر كل الأحداث والذكريات الخاصة بها بوالدتها وفق موقع اليوم السابع.

ورحلت الجداوي بعد معاناة 44 يوماً مع فيروس كورونا الذي أدى إلى تدهور حالتها الصحية في أيامها الأخيرة، داخل مستشفى العزل أبو خليفة في الإسماعيلية.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة الراحلة فيلم “توأم روحي”، الذي احتفى أبطاله قبل أيام ونشروا صورة لهم من دار العرض مع الجمهور بالإسكندرية وحضرت أيضاً أميرة نجلة الفنانة رجاء الجداوي، وفي لفتة جميلة قدمها المنتج أحمد السبكي للجمهور، وأنه يهدي العمل إلى روح الفنانة الراحلة.

رجاء الجداوي .. رحيل الفنانة الأستقراطية ملكة جمال القطن

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن الدنيا بعد صراع مع مرض كورونا، لكنها تركت إرثا فنيا مميزا ومشوارا فيه الكثير من المحطات التي جعلت منها فنانة محبوبة على المستوى العربي.

حصلت عام 1959 على لقب “ملكة جمال القطن المصري”، وكانت قد قالت في لقاء إعلامي سابق، إن اللقب لا يرتبط بالجمال، إنما بالثقافة والمعرفة. فملكة جمال القطن المصري تجوب العالم لتمثل هذا المنتج الذي تعتز فيه بلادها.

هي من مواليد محافظة الاسماعلية في 6 سبتمبر 1938. والدها انفصل عن والدتها وكان عمرها أربعة أعوام فقط، لكن العلاقة بينهما ظلت طيبة ومستمرة.

بداية مشوارها الفني

وبحسب موقع قناة (الحرة) الإخبارية، فقد كانت بداية مشوارها الفني من بيت خالتها الفنانة تحية كاريوكا. فقد ذهبت والدتها إلى بيت شقيقتها تحية في القاهرة، لتصر الأخيرة على رعاية رجاء وألحقتها في مدارس الفرانسيسكان، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة.

تزوجت الفنانة رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة.

الفنانة الأرستقراطية

في مسابقة ملكة جمال القطن المصري عام 1958، ضمت اللجنة الشاعر الراحل المعروف صلاح جاهين والكاتب مصطفى أمين مؤسسة أخبار اليوم، والروائي فتحي أبو الفضل، والذي سألها في يوم الاختبار عما تعلمه عن القطن المصري فردت حينها معددة أنواعه فتنال اللقب، وتمثل مصر في مسابقات دولية لتمثل القطن المصري الذي كان الأفضل والأجود في العالم.

بعد فوزها باللقب بثلاثة أعوام، عملت عارضه أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

طلب منها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إخراج جيل جديد من العارضات كلهن مصريات، لأنه كان يريد أن تمثل مصريات بلده في الخارج. وبالفعل كانت البداية في عام 1969 حيث مثلت بفريقها مصر في الخارج وجابت العالم بعروض أزياء تاريخية وحديثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.