بابا ديوب .. وسائل إعلام سنغالية تكشف أسباب وفاة نجم أسود التيرانجا

نجم منتخب السنغال الراحل بابا ديوب \ سكاي سبورتس
0

كشفت وسائل إعلام سنغالية اليوم الإثنين عن الأسباب التي أدت إلى وفاة نجم المنتخب بابا ديوب الذي أعلن عن وفاته أمس الأحد بالعاصمة داكار.

ونقل موقع (سما نيوز) عن عدد من وسائل الإعلام السنغالية تأكيدها بأن لاعب المنتخب السابق عانى من مرض عضال لسنوات طويلة، ورحل عن عالمنا عن عمر ناهر الـ42 عامًا.

وتلقى عشاق كرة القدم العالمية خبر وفاة نجم المنتخب السنغالي بأسى كبير سيما وأنه جاء بعد أيام قليلة من وفاة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا بعد تعرضه لأزمة قلبية.

عشاق الساحرة المستديرة لا يمكن نسيان اسم بابا ديوب نجم المنتخب السنغالي السابق، بسبب تسجيله لهدف تاريخي في افتتاح بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، جاء في شباك المنتخب الفرنسي.

ولعب ديوب رفقة جيل مميز مر على الكرة السنغالية، أمثال: الحاجي ضيوف، وهينري كامرا، وخليلو فاديجا وغيرهم، بقيادة المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو.

وخاض النجم الراحل 63 مباراة دولية مع منتخب بلاده، تمكن خلالها من إحراز 11 هدفًا، فضلًا عن كونه لاعب وسط بارع يصنع العديد من الأهداف.

وخاض بابا ديوب تجربة طويلة من الاحتراف بملاعب كرة القدم الأوربية، مثل فيها عدة أندية، على رأسها فولهام ووست هام وبرمنجهام سيتي وبورتسموث في إنجلترا.

كما لعب في سويسرا مع جراسهوبرز، وخاض تجربة ناجحة نع فريق آيك أثينا بطل اليونان.

عى صعيد متصل، اتهمت بنات اللاعب الأرجنتيني المتوفى، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، طبيبه الخاص، الذي يحمل اسم (يوبولدو لوكي)، بالقتل العمد لوالدهم.

وبناء على تهمة بنات مارادونا الثلاث، دلما وجيانينا وجانا، للطبيب، بالتخلي عن مريضه، صدر أمر من المدعي العام الذي يحقق فى وفاة الأسطورة لاعب الكرة الأرجنتيني، مارادونا، بتفتيش المنزل الشخصي، للطبيب المختص بعلاج اللاعب.

ويعد الطبيب الخاص بعلاج اللاعب الأرجنتيني المعتزل، مقرب جداً من مارادونا، وكان يثق فيه ثقة مطلقة، ويحاول أن يتبع معظم تعليماته في العلاج.

جاءت شكوى بنات مارادونا، بمراجعة الدواء، الذي وصفه الطبيب المختص، لوكي، لأبيهم، وذلك في الأشهر الأخيرة من حياته، وسمح القاضي بتفتيش منزل الطبيب، وذلك من أجل مراجعة تاريخ مارادونا الطبي، وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع للأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.