باولو روسي .. إيطاليا تنعي أسطورتها الكروية

باولو روسي
0

نعت وسائل الإعلام الكروية في إيطاليا أسطورة المنتخب و نجم مونديال 1982 ، باولو روسي ، الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

و أشارت الأخبار المتداولة إلى أن باولو كان مريضاً في الفترة الأخيرة ، و يخضع للعلاج بشكل مكثف ، الأمر الذي أدى إلى وفاته ، عن عمر يناهز 64 عام ، وفقاً لموقع GOAL .

وأكدت زوجته فيديريكا كابيليتي  الخبر ، بعد تداوله في إيطاليا ، إذ نشرت صورتهما على حسابها الشخصي ، معلقة ً ” إلى الأبد ” .

هذا ويذكر أن باولو روسي قاد منتخب الأتزوري إلى التتويج بمونديال إسبانيا 1982 ، محققاً لقب هداف البطولة ، في حقبة شهدت تألق المنتخب البرازيلي و الأرجنتيني و الألماني وغيرهم من كبار اللعبة .

كما سطع نجم روسي في الدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس ، حيث حقق معه كأس الكؤوس في 1984، وكأس الاتحاد الأوروبي في عام1985، إضافة إلى لقبين في الدوري الإيطالي عامي 1982 و1984.

و الجدير بالذكر أن روسي كان يعمل في سنواته الأخيرة كمحلل رياضي في قناة RAI الرياضية الإيطالية .

و بوفاته ، انضم روسي إلى قائمة أساطير كرة القدم الإيطالية و العالمية الراحلين ، إلى جانب الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي انتقل إلى مثواه الأخير في نهاية الشهر الفائت .

وعلى ذلك ، أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز ، الحداد العام في الأرجنتين لمدة 3 أيام، عقب رحيل نجم وأسطورة الكرة العالمية دييغو مارادونا جرّاء احتشاء قي عضلة القلب، بحسب شبكة “سكاي نيوز” عربية.

وخيم الحزن الشديد على عشاق كرة القدم، وأفادت وسائل إعلام أن ملاعب التشامبيونزليغ ويوروبا ليغ ستشهد دقيقة صمت يومي الأربعاء والخميس، حداداً على دييغو مارادونا.

يذكر أن مارادونا من مواليد 30 أكتوبر 1960 في مقاطعة لانوس جنوب عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس.

وفي عام 1986، دخل مارادونا التاريخ خلال مباراة ربع نهائي كأس العالم، أمام منتخب إنجلترا، عندما سجل هدفين غير مسبوقين.

الهدف الأول كان عن طريق لمس الكرة بيده، بينما سجل الهدف الثاني، الذي تم اختياره”هدف القرن العشرين”، بعدما راوغ أكثر من 6 اللاعبين من منتصف الملعب.

وبعد قراره باعتزال اللعب عام 1997، أشرف مارادونا على تدريب منتخب بلاده، وعلى أندية في الأرجنتين والإمارات والمكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.