جولة جديدة من الحوار السياسي الليبي اليوم

ارشيفية من الحوار السياسي الليبي في تونس مصدر الصورة الحرة
0

من المنتظر أن تخوض بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، اليوم الخميس، جولة ثانية مع أعضاء الحوار السياسي الليبي بغرض التوصل لآلية تمكنهم من المضي قدماً في تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.

هذا وقد دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، المشاركين في الحوار السياسي الليبي ، للاجتماع عبر تقنية الفيديو، من أجل التوصل لاتفاق حول آلية اختيار السلطة التنفيذية، بحسب “العربية”.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن فرغ المشاركين في الحوار من التصويت على الآليات المقترحة التي طرحتها بعثة الأمم المتحدة، للتوافق حول آلية اختيار من سيقودون ليبيا في الفترة الانتقالية.  

ومن جهتها تأمل البعثة الأممية أن يتم التوصل لاتفاق من خلال هذه الجلسة، والتقدم خطوات إلى الأمام في سبيل استقرار ليبيا.

ويرى مراقبون، أن جلسة اليوم ستشهد تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي من أجل التوافق على أحد المقترحين الثاني والثالث لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة.

من جانبه، علق عضو مجلس الدولة في ليبيا عبدالرحمن الشاطر، على نتائج البيان الختامي لجلسة مجلس النواب التي عقدت في مدينة غدامس أمس.

وغرد الشاطر موضحاً أن فرحة التئام مجلس النواب ناقصة ولم تتم، مؤكداً أن الصراع في ليبيا سيستمر بقوله “القادم بائس”.

وكان النواب بالأمس قد أكدوا أنهم سيناقشون بند إعادة انتخاب مكتب رئاسة المجلس في الجلسة القادمة المحدد لها تاريخ الـ21 من ديسمبر الجاري.

هذا وقد عُقد اجتماع غدامس، الثلاثاء، بحضور نحو 127 نائبًا ليبيا لبحث القضايا التي تُعطل توحيد المجلس، وللاتفاق على موعد انتخابات رئاسة مجلس النواب الليبي.

وجاء في البيان الذي ألقاه ممثل عن النواب بعد انتهاء اجتماع غدامس الموعد الذي تم الاتفاق عليه لعقد جلستين يتم فيهما إعادة انتخاب رئاسة المجلس ووضع السياسات العامة.

قال الممثل “عقدت جلسة اليوم للمجلس بمدينة غدامس، وتم خلالها مناقشة أهم القضايا التي تعيق إعادة توحيد المجلس، ونؤكد على التئام مجلس النواب وإعادة توحيده بحضور 127 نائبا للجلسة وبهدف منح فرصة أخرى لالتحاق باقي النواب”.

مضيفاً أنه “تم الاتفاق على أن تكون الجلسة القادمة بتاريخ 21 و22 ديسمبر 2020″.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.