ببجي موبايل تتسبب بانتحار أحد الشباب في الهند

ببجي موبايل
0

أفادت بعض الصحف الهندية إقدام أحد الشباب ( 21 عام ) على الانتحار بسبب قيام السلطات الهندية بحظر لعبة ببجي موبايل في البلاد .

حيث نقلت قناة العالم الإخبارية ، أن الشاب الهندي البالغ من العمر 21 عام والذي يسكن في منطقة  نادية في ولاية غرب البنغال الهندية قد أقدم على شنق نفسه حتى الموت بعد قرار الحكومة .

وقالت أن الشاب تناول وجبة فطوره ، ودخل إلى غرفته ، وعندما ناداه والداه لتناول الغذاء لم يرد عليهما ، الأمر الذي دفع الأهل لاقتحام غرفة الشاب .

ليتفاجؤوا بابنهم مقتولاً بعد أن قام بشنق نفسه ، عندما لم يقدر على ممارسة لعبته المفضلة ” ببجي ” ، نتيجة حظرها من قبل السلطات ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وكانت الحكومة الهندية قد حذرت نظيرتها الصينية من 116 تطبيق صيني إلى جانب ” ببجي موبايل ” ، من كونها تنتهك خصوصية المستخدمين في الهند .

وفي الهند أيضاً ، أعلنت السلطات السياحية في الهند أنها ستعاود افتتاح ” تاج محل ” أحد أهم المعالم السياحية في البلاد ، وذلك بعد إغلاق استمر لستة أشهر .

حيث أوضحت في بيان لها أنها ستقوم في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر / أيلول الحالي ، بإعادة فتح أبواب المعلم الشهير أمام السياح ، على الرغم من استمرار تفشي الجائحة .

وقال أميت سريفاستافا المدير المساعد في وزارة السياحة في ولاية أوتار براديش ، أنه سيعاد فتح تاج محل ، مع التقيد بأعلى مستويات السلامة والصحة .

وبالنسبة لعدد الزوار فسيشهد انخفاضاً كبيراً يصل إلى 75 % ، حيث ستفتح الأبواب أمام 5000 سائح فقط ، بينما كان المتوسط قبل الجائحة 20 ألف سائح يومياً ، حسبما ذكرت سكاي نيوز .

مع العلم أن ولاية أوتار براديش الشمالية هي أكثر ولاية ينتشر فيها الفيروس ، إذ سجلت حتى الآن أكثر من 270 ألف إصابة بفيروس كورونا .

بينما وصلت أعداد المصابين على مستوى الهند إلى أكثر من 4 ملايين و 200 ألف مصاب حتى اللحظة ، لتحل في المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.