بتهمة التطبيع.. عقوبة قاسية بانتظار الفنان محمد رمضان

الفنان المصري محمد رمضان \ The National
0

تبدأ محكمة مصرية يوم السبت النظر في الدعوى القضائية التي تطالب بشطب اسم الفنان المصري محمد رمضان من نقابة الممثلين والموسيقيين، على خلفية اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.

وتنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أولى جلسات نظر الدعوى التي تطالب أيضا بمنع ظهور رمضان على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية، ومنعه من إقامة أي حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل البلاد، وفق موقع (الخليج 365).

وجاء في الدعوى التي تقدم بها المحامي هاني جاد أن “محمد رمضان تعمد بظهوره مع الممثل الإسرائيلي عومير أدام الإساءة للشعب المصري، ضاربا بذلك كافة الأعراف وشعور المصريين ومدى كراهيتهم للكيان الصهيوني”.

ووصف جاد ما قام به الفنان محمد رمضان بـ “التعدي السافر غير المسؤول”.

ويخضع رمضان، الذي أثار جدلا واسعا في مصر أخيراً واتهم بالتطبيع مع إسرائيل على خلفية الصور المنتشرة له برفقة مجموعة من المشاهير الإسرائيليين، للتحقيق من خلال لجنة مسؤولة عن القضية تحت إشراف اتحاد النقابات ونقابة المهن التمثيلية.

ووفق موقع الصحافة المصرية، فإنه في حال استقرت اللجنة على إدانة رمضان بالتطبيع بشكل رسمي، ستصل عقوبته على أقل تقدير للوقف عن العمل التمثيلي والفن بشكل عام لمدة سنة.

في السياق، أعلن الفنان المصري محمد رمضان تحضيره لـ “قنبلة مصرية عراقية” كحدث فني مرتقب له، بعد أن إلغي مسلسله الجديد، بسبب اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.

وقد أعلن رمضان، بحسب سبوتنيك، عن أنه يقوم بالتحضير لأغنية جديدة بالتعاون الفني مع سيف نبيل الفنان العراقي.

وقد شارك الفنان المصري عبر حسابه في موقع التواصل انستغرام، صورة جمعته مع الفنان العراقي سيف نبيل ضمن استديوهات في الإمارات المتحدة.

وأرفق رمضان الصورة بكتابته “نتظروا بأمر الله قنبلة مصرية عراقية من المطرب العراقي سيف نبيل ومحمد رمضان مفاجأة لجمهوري العراقي الغالي وجمهوري العربي الحبيب قريباااااا الثقة في الله نجاح”.

وقد أكدت تقارير محلية أنه تم الاستغناء عن الفنان المصري، محمد رمضان، من بطولة مسلسله الجديد “موسى”، المقرر عرضه في شهر رمضان2021، وذلك بعد الأزمة التي تعرض لها وإتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.