المشير حفتر يلتقي رئيس المخابرات المصرية لبحث ملفات أمنية

المشير حفتر يلتقي رئيس المخابرات المصرية لبحث ملفات أمنية
0

التقى قائد الجيش الوطني الليبي المشير حفتر اليوم السبت، رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، بالرجمة شرقي ليبيا لمناقشة ملفات أمنية.

وجاء لقاء المشير مع عباس كامل ضمن اللقاءات التنسيقيية لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية، خاصة في المناطق الحدودية بين مصر وليبيا.
وبحسب مصدر مطلع فقد جرى في اللقاء بحث أسباب عملية استهدفت قوات مصرية مساء الخميس الفائت على  الحدود الليبية المصرية وآثارها على العلاقات الثنائية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش المصري لم يُعلن عن حالة الخرق الأمني التي حدثت يوم الخميس الفائت، وهو ما يُعتبر اختراق أمني نادر للتنسيق بين مصر والجيش الوطني الليبي منذ عامين للتصدي للجماعات الإرهابية القريبة من تنظيم القاعدة.
وجاء في بيان صادر عن الجانب الليبي بخصوص اللقاء الأمني بين المشير وعباس كامل أن اللقاء ناقش “كل الملفات الأمنية ذات الاهتمام المُشترك بين البلدين إضافة لمناقشة جُل القضايا المتعلقة بالأمن القومي المشترك”، بحسب RT.

وورد في البيان إشادة الطرفين للجهود المبذولة من قبل الجانبين في الملفات الأمنية ومكافحة الإرهاب كما قدم المشير حفتر الشكر لمصر على دعمها للقضية الليبية.

وكان قد استقبل المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني، يوم أمس، في مدينة بنغازي الليبية وفداً إيطالياً رفيع المستوى برئاسة رئيس وزراء إيطاليا.

وتضمن الوفد الإيطالي الذي التقى مع المشير خليفة حفتر كلاً من جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا، ولويجي دي مايو وزير الخارجية بالحكومة الإيطالية.

كما حضر الاجتماع مع المشير حفتر عدد من المسؤولين البارزين في الجمهورية الإيطالية.

وأشار مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أن الاجتماع تضمن بحث آخر المستجدات على الحوار السياسي ومجرياته.

كما تطرق الاجتماع إلى آخر الأحداث المتعلقة بملف الدولة الليبية على الساحة الدولية.

وأثنى المشير حفتر خلال اجتماعه مع الوفد الإيطالي على دور الحكومة الإيطالية وما تبذله من مساعي إيجابية لدعم الحل السياسي للأزمة الليبية.

وفي سياق آخر، وجهت وزارة الخارجية التركية تهديد قاسي اللهجة للمشير خليفة حفتر عقب احتجاز قواته سفينة تركية مخالفة قبالة مدينة  مرسى سوسة في ليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.