بشار الأسد يتلقى برقيات تعزية بوفاة وليد المعلم

بشار الأسد يتلقى برقيات تعزية بوفاة وليد المعلم
0

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء، برقيات تعزية بوفاة وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء السوري ووزير الخارجية والمغتربين.

برقية العماد ميشال عون، الرئيس اللبناني جاء فيها تعزيته للرئيس بشار السد وسوريا بوفاة المعلم، مثنياً على مسيرته العملية.

ونوَّه الرئيس عون بالدور المهم الذي لعبه وليد المعلم في العملية السياسية داخل وخارج سوريا.

وتمنى عون عدوة الأمان والسلام إلى سوريا والازدهار للشعب السوري الشقيق، بحسب الحدث.

وبدوره الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أرسل برقية إلى الرئيس بشار الأسد لتعزيته بوفاة المعلم ذاكراً تضحياته في سبيل وطنه وشعبه.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى دور وليد المعلم في دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأرسل نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني برقية قال فيها: “في أدق المراحل التي تحتاج فيها الأمة لقاماتها الشامخة التي لا تساوم على ثوابت ولا تبدل ولا تتبدل.. هو التسليم بقضاء الله الذي لا يرد.. نفقد اليوم وتفقد سورية ومن خلالها الأمة واحداً من تلك القامات ويغيب الموت صوتاً عربياً ما نطق إلا للحق ويتوقف قلب ما نبض إلا للعرب والعروبة حتى الرمق الأخير هو الراحل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وليد المعلم”.

وتابع بري: “إزاء هذا المصاب الأليم أتقدم من سيادتكم ومن الشعب العربي السوري الشقيق ومن أسرة الراحل الكبير بأحر التعازي سائلاً المولى العزيز القدير أن يلهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان”.

حزب الله يُعزي الرئيس بشار الأسد بوفاة المعلم

أصدر حزب الله بياناً موجهاً إلى الرئيس بشار الأسد يُعزيه بوفاة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين.

جاء بالبيان “يتقدم حزب الله من رئيس الجمهورية العربية السورية الرئيس بشار الأسد ومن الشعب السوري الشقيق بأحرّ التعازي والمواساة”.

وأكمل أن الحزب “يخص عائلته الكريمة  بأصدق المشاعر، ويسأل الله العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه ويلهم أحبته الصبر والسلوان”.
وتابع بيان الحزب: “يعتبر حزب الله أن سوريا فقدت برحيله رجلاً كبيراً،  كان مدافعاً عن وحدتها واستقرارها”

أعلنت وكالات الأنباء السورية، أمس الاثنين، عن وفاة وليد المعلم، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية السورية والمغتربين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.