يوسف الشريف يثير التساؤلات حول مسلسله الجديد (covid25)

البوستر الترويجي لمسلسل covid25 بطولة يوسف الشريف \ CNN Arabic
0

فور إعلان الفنان المصري يوسف الشريف لمسلسله الجديد (covid25) الذي سيدخل به الموسم الرمضاني العام القادم، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التساؤلات والتعليقات.

مسلسل (covid25) من بطولة يوسف الشريف وتأليف انجي علاء.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر وجاءت التعليقات كالتالي “‏‎#COVID25 اللي سابق الكل دايما بي اختياره وعمله المميز وافكار برة الصندوق ان شالله هتبقي خير ومسلسل هيبقي تحفة احنا واثقين دايما في فنانه المميز اللي جاي من هوليود”

وعلق آخر بالقول “‏اية العمق دا جماهير شابوات ببلاش يوسف الشريف مسلسل جديد اسمه covid-25 عميق جدا”.

وقال مغرد ” ‏أنا إبتديت أتوغوش .. ياعم أبوس إيدك عايز ألحق أتجوز” و” الراجل ده بيغرد خارج السياق حاجة كده هاتغير مفهوم الدرامة ف مصر ‎#covid25″. وفقًا لموقع (بيروت كوم).

الشريف يرفض المشاهد الساخنة

وفي لقاء تلفزيوني مع الإعلامي المصري رامي رضوان، قال الشريف إنه قرر عدم المشاركة في أي عمل فني به مشاهد ساخنة بعد أن نصحه والده بالابتعاد عن هذا النوع من الأعمال بسبب بعض اللقطات التي تضمنها فيلم “هي فوضى” الذي كان يجسد فيه دورا رئيسيا.

كما أوضح الشريف وفقًا لموقع (بي بي سي عربي) أنه : “يضع شروطا في عقود أعماله حرصا على عدم تقديم “مشاهد ساخنة”، مضيفا أن “قراره تسبب في حرمانه من عدة أدوار وجعله محل سخرية من زملاء له في الوسط الفني“.

وما إن فرغ الفنان من حديثه حتى احتل اسمه عناوين الصحف في البلاد، التي نقلت على لسانه أنه يرفض “ملامسة النساء”، وهو ما لم يذكره الشريف.

واضطر بعدها الفنان المصري للرد على تلك المغالطات داعيا الناس إلى احترام موقفه من “المشاهد الحميمية” ومؤكدا أنه لا يفرض رأيه على أحد.

وابلًا من الانتقادات

لكن تصريحات يوسف الشريف حول المشاهد الجريئة جرت عليه وابلا من الانتقادات، حتى أن بعض العاملين في المجال الفني وصفه بالرجعي أو شبه حديثه بكلام الشيوخ.

من بين هؤلاء المخرج المعروف مجدي أحمد علي، الذي أكد أن العمل الفني لا يخضع لشروط.

وأيدته في ذلك الكاتبة رشا عزت، فرغم تأكيد الكاتبة على حرية الشريف في اختيار الأعمال التي يريد تقديمها للجمهور إلا أنها رفضت ما وصفته بـ “استبدال المعاير الأساسية لصناعة الفن بمعايير شخصية”.

وأضافت بأن “المعاير الفنية والإبداعية قائمة في الأساس على تجسيد كل أشكال وأنماط المشاعر والعلاقات الإنسانية المختلفة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.