بعد تويتر وفيسبوك وانستغرام.. ترامب يتلقى صفعة من سناب شات

0

علّق تطبيق سناب شات، اليوم الجمعة، حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حتى إشعار آخر.

ووفقاً لصحيفة “ذا هيل“، أعلن التطبيق الشهير الذي يُستخدم لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة تعليق حساب الرئيس الأمريكي إلى أجل غير مسمى.

وأعرب المتحدث باسم تطبيق سناب شات عن “قلق الشركة بشأن الخطاب الصادر عن الرئيس ترامب والهجمات التي يشنها على المؤسسات الديمقراطية”.

وعلى صعيد متصل، صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، في منشور له اليوم، عن تقييد حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام إلى أجل غير مسمى.

وقال مارك زوكربيرغ أن التعليق من الممكن أن يستمر لمدة أسبوعين  على حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وربما “إلى أجل غير مسمى”.

ويُعد قرار إيقاف حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام تصعيد كبير من قِبَل الشركة ودور استثنائي في أزمة الرئاسة الأمريكية تلعبه أكبر المنصات الاجتماعية في العالم.

وكان قد تعرض مارك لضغوط شديدة من المجتمعات المدنية لحظر ترامب على إثر خطابه التحريضي الذي يشجع على التمرد.

وفي وقت سابق، صرَّحت فيسبوك عن منعها ترامب من النشر على منصتها لمدة 24 ساعة.

وذلك بعد أن أزالت مقطع فيديو اعتبرته تحريضي، نشره ترامب لمؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب.

 وعلى إنستغرام أيضاً تم حظر ترامب لمدة 24 ساعة كونها منصة مملوكة لفيسبوك أيضاً..

ترامب وتويتر

شركة تويتر خطت على خطى مارك زوكربيرغ، يوم الأربعاء، وأغلقت حساب ترامب على الشبكة، رداً على اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس للاحتجاج على الانتخابات.

إلا أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تمكن اليوم الجمعة، من نشر تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” هي الأولى بعد ساعات من تجميد حسابه لانتهاكه قواعد الاستخدام.

وتضمنت التغريدة الأولى له بعد إنهاء تجميد حسابه على تويتر مقطع فيديو أدان فيها الرئيس الأمريكي أعمال العنف في مبنى الكابيتول، مؤكدا أنه سيركز على تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني/يناير

وجمد “تويتر”، قبل يومين، حساب الرئيس الأمريكي على منصته لمدة 12 ساعة، وهدد بغلقه نهائيا إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة لجأ إليها موقع التواصل الاجتماعي بعد أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، الأربعاء.

وقال تويتر في منشور: “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترامب إزالة ثلاث تغريدات نشرت في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية”، محذرا من أنه “إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.