بعد مخاوف الكورونا…رست الباخرة الصينية في ميناء طرابلس

0

قال وزير الصحة اللبناني إن جميع أفراد الطاقم على متن السفينة القادمة من شرق آسيا ، التي رست في بيروت صباح الثلاثاء خالية من فيروس كورونا القاتل.

كما صرح وزير الصحة حمد حسن عبر موقع تويتر يوم الثلاثاء أن “فريق الحجر الصحي الذي تفقد طاقم السفينة القادمة من الشرق الأقصى يؤكد أنهم [بصحة جيدة]”.

وأجرى فريق من وزارة الصحة عمليات تفتيش متعددة على متن السفينة يومي الاثنين والثلاثاء ، بينما رست السفينة في ميناء بيروت في حوالي الساعة 9:30 صباح الثلاثاء ، وفقا للوزير.

أضاف حسن أنه بمجرد الإرساء ، استقل فريق من الأمن العام وأكد أن السفينة تمتثل لجميع المعايير الصحية الدولية كما ذكر موقع سكاي نيوز.

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة ، قال حسن إن السفينة غادرت شرق آسيا قبل أكثر من سبعة أيام ، مما يعني أن فترة حضانة الفيروس قد مرت وأن أي شخص مصاب من المفترض أن تظهر عليه أعراض المرض.

فالإنتشار السريع لفيروس كورونا إلى دول آسيوية وأوروبية مختلفة ، ومنظمة الصحة العالمية التي أعلنت أنها حالة طوارئ صحية عالمية ، كان الناس في حالة تأهب قصوى.

وبالرغم من إتخاذ لبنان جميع التدابير الوقائية من الكورونا في مطار بيروت وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، أثار تقرير رصف السفينة الصينية المقرر في ميناء طرابلس موجة من القلق بين السكان اللبنانيين.

ورأى المحتجون في طرابلس أن الباخرة تهدد أمن البلد، وطالبوا بعدم السماح لها بالدخول إلى لبنان.

وفقًا للبنان 24 ، قال مدير الميناء أحمد تامر إنه تم إرسال تقرير صحي إلى لبنان من شركة السفينة تفيد بأن جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها قد خضعوا للفحص الطبي اللازم من الكورونا. والسفينة خالية من فيروس كورونا ، وفقا لتقريرها.

وفي الوقت ذاته أصدرت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية بياناً حثت فيه إدارة موانئ بيروت وطرابلس على الامتناع عن استقبال السفينة الصينية القادمة إلى لبنان ما لم تعتبرها وزارة الصحة العامة والسلطات المختصة آمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.