بغرض العلاج من كورونا.. الصادق المهدي يصل الإمارات

المهدي يصل الإمارات مصدر الصورة سبوتنيك
0

وصل الإمام رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي ، فجر اليوم، إلى دولة الإمارات، إمارة “أبوظبي” لاستكمال علاجه الذي بدأه في البلاد “السودان”، إثر إصابته بفيروس كورونا.

حيث كشفت كريمته رباح الصادق على صفتها الشخصية بـ”فيس بوك”، عن وصول والدها الصادق المهدي، إلى أبوظبي لاستكمال رحلة العلاج من كورونا، وفقا لما أورد “ديساب”.

هذا وقد كشف مصدر في حزب الأمة السوداني أمس الإثنين، أنه يجري الترتيب لنقل الصادق المهدي رئيس الحزب إلى خارج السودان، لتلقي الرعاية الطبية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوم الخميس الماضي.

ورجح المصدر بالأمس، وفقًا لموقع (الجزيرة نت) أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة المكان المحدد لتلقي الرعاية الطبية، وذلك بناء على نصيحة الأطباء وما أكده بيان للحزب على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الحزب إنه على الرغم من استقرار حالة المهدي في مستشفى علياء واستجابته للعلاجات وتلقيه العناية الطبية اللائقة فقد رأت مؤسسات الحزب الدعوية والسياسية نقله بطائرة خاصة إلى دولة الإمارات بترحيب منها، لإجراء مزيد من الفحوصات وللاطمئنان عليه.

وأضاف أن إجراءات تجري الآن لنقل المهدي نهاية هذا اليوم إلى دولة الإمارات، وذلك على الرغم من تفضيله شخصيا الاستمرار في المداواة داخل السودان بمستشفى علياء.

وفي سياق متصل أعلنت مريم الصادق المهدي إصابتها بفيروس كورونا ليصل عدد المصابين داخل الأسرة والدائرة السياسية المحيطة بالصادق المهدي إلى 21 فردًا، وذلك حسب تصريحات صحفية لمريم المهدي التي تشغل منصب نائب رئيس حزب الأمة.

ومن جانبها، شدّدت وزارة الصحة على الالتزام بتطبيق الإرشادات الوقائية، المتمثّلة في التباعُد الاجتماعي وآداب العطس والسعال، والتبليغ الفوري عن أية حالات للاشتباه، وفقا لموقع الصيحة.

أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بياناً الإثنين، أعلنت فيه بإنها لم تصدر اي قرارات بخصوص وضع البلاد الصحي، او اعلان حالة حظر التجوال.

كما وأشارت اللجنة العليا الطوارئ في البيان إلى أن:” ان هناك أخبار غير صحيحة متداولة في الوسائط، حول قرارات أصدرتها اللجنة، بخصوص الوضع الصحى بالبلاد، وفقا لموقع أخبار السودان.

بدوره لفت نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية  بالسودان، منتصر محمج عثمان، عن امكانية تعليق الطيران في البلاد مجدداً، ما لم يتم الالتزان بالشروط الصحية لمجابهة تفشي كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.