بوخير الله .. الكشف عن أسماء المرشحين لمنصب رئيس المجلس الرئاسي

علي بوخير الله
0

كشف أحد المرشحين عن إقليم برقة لرئاسة المجلس الرئاسي علي محمود بوخير الله  ، عن أسماء باقي المرشحين من نفس الإقليم للمنصب الرئاسي .

حيث قال بوخير الله في مقابلة له ، نقلتها روسيا اليوم ، أن “أعضاء الملتقى السياسي الليبي 75 شخصية ليبية يتوجهون الآن إلى تونس ” .

و أوضح أن المرشحين من إقليم برقة هم ” 5 شخصيات حتى الآن ، وربما ستكون هناك زيادة لان الوقت ما زال مفتوحا للترشح حتى منتصف الليل”.

هذا و كشف بوخير عن أسماء المرشحين ، وهم  “الدكتور على خيرالله دبلوماسي سابق وسفير ليبيا السابق لدى سويسرا ورئيس مجلس النواب الليبي الحالي المستشار عقيلة صالح، وكذلك محمد البرغثي سفير ليبيا لدى الأردن حاليا، ومصطفى دلاف عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، بالإضافة إلى شريف الوافي، السياسي وعضو المؤتمر العام الوطني سابقا”.

كما تطرق المرشح في حديثه إلى آلية التصويت ، إذ أوضح أن “عملية التصويت ستبدأ على مرحلتين، المرحلة الاولى هي أن يتحصل أي مترشح على 6 أصوات من إقليم برقة و8 اصوات من إقليم طرابلس و3 اصوات من إقليم فزان ” .

و أشار إلى أنه في حال “تحصل كل مترشح على عدد 17 صوت يستطيع أن يتقدم بقائمته إلى الملتقى السياسي الـ 75 شخصية وهي عبارة عن قوائم سيكون بها رئيس ونائبين ورئيس وزراء”.

ويليامز تؤكد أن اللجنة العسكرية في ليبيا تعمل على إخراج المرتزقة

صرَّحت ستيفاني ويليامز المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، أن اللجنة العسكرية 5+5 تعمل على إخراج المرتزقة من الأراضي الليبية.

وخلال إحاطة ويليامز لمجلس الأمن أكدت أن اللجنة العسكرية 5+5 طالبت مرارا بتنفيذ حظر الأسلحة إلى ليبيا وتقديم المساعدة للإسراع بمغادرة المرتزقة الأجانب من ليبيا، بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية.

وأوضحت ويليامز أن وقف إطلاق النار في ليبيا لايزال قائماً وهو ما أتاح فرصة كبيرة لإعادة السلم إلى ليبيا مؤكدةً سعي البعثة الأممية لتحقيق المصالحة في ليبيا.

وأضافت ويليامز أن140 ألف نازح عادوا منذ وقف القتال في ليبيا، وأشارت إلى أنه تم تخفيض عدد النازحين مقارنة بشهر يوليو الفائت بنسبة 46 بالمئة ، فيما سعى 111 ألف شخص إلى الهجرة من ليبيا إلى أوروبا في العام 2020.

وأشارت المبعوثة الأممية إلى أنه سيتم عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الأطراف الليبية في جنيف يوم غد، مشيدةً بالإصلاحات الاقتصادية في ليبيا الغير مسبوقة وبأن الأطراف الليبية المتنازعة وصلت لاتفاق بخصوص مكونات الموازنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.