بومبيو: أعمل وبشكل مكثف مع فرنسا لمساعدة لبنان

0

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ان بلاده تعمب وبشكل مكثف مع فرنسا لمساعدة لبنان، حيث في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء: “أعمل بشكل مكثف مع الفرنسيين، نتشارك الهدف نفسه”.

وأضاف: “لم يعد يمكن أن يستمر الوضع كما كان سابقا وهو غير مقبول ببساطة، أعتقد أن الرئيس ماكرون قال الأمر نفسه” وأكمل: “ينبغي على هذه الحكومة أن تقوم بإصلاحات عميقة، اللبنانيون يطلبون تغييرا حقيقيا والولايات المتحدة ستستخدم وجودها ووسائلها الدبلوماسية لضمان أن يتحقق ذلك”.

وبالحديث عن جماعه حزب الله، انتقد وزير الخارجية الأمريكي بومبيو الحزب مطالبهم بضرورة نوع السلاح من أجل تجقيق السلام حيث قال : “نعرف جميعا تاريخ لبنان: الجميع سلم أسلحته باستثناء حزب الله إنه التحدي الحالي”، بحسب موقع RT.

ومن جهه اخرى سجل لبنان رسمياً اليوم الأربعاء، ارتفاعاً جديداً بالإصابات بفيروس كورونا المستجد، فأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 598 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 17308 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، بحسب موقع لبنان 24 الإخباري، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الوفيات على عموم الأراضي اللبنانية إلى 177 حالة وفاة.

وبيّنت الوزارة أن الإصابات الجديدة توزعت بين 588 إصابة بين المقيمين، و10 حالات بين الوافدين.

ودعت وزارة الصحة العامة، جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالنزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم وضرورة التقيد بأوقات الحجر الصحي المفروضة في البلاد.

ويشهد لبنان في الآونة الأخيرة، زيادة غير مسبوقة بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، وسط تحذيرات المسؤوليين من عدم القدرة على السيطرة على الوباء.

وعلى صعيد متصل، أقر محمود الاسمر الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني، في وقت سابق من اليوم، بضرورة متابعة العمل بخطة ” التعبئة العامة ” حتى نهاية العام الجاري 2020.

حيث أكدت اللجنة العمل بالقرار الذي ينص على “إعادة تمديد حالة التعبئة العامة التي أعلن تمديدها بالمرسوم رقم 6684/2020 اعتباراً من تاريخ 31/8/2020 ولغاية 31/12/2020 ضمناً”.

وقال الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني: ” إنه سيتم تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات التي فرضتها المراسيم ذات الصلة والقرارات الصادرة عن… وزير الداخلية والبلديات، وذلك خلال فترة تمديد التعبئة العامة المذكورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.