بيان لنائب مصري يطالب بإقالة وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية

بيان لنائب مصري يطالب بإقالة وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية
0

توجه نائب مصري بمجلس النواب، في بيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص أحداث قسم العزل في مستشفى الحسينية المركزي يطلب فيه محاسبة المسؤولين.

الحادثة التي أدت لوفاة عدد من المصابين بفيروس كورونا بعد الادعاء بنفاد الأكسجين داخل العناية المركزة في مستشفى الحسينية.

إذ جاء في بيان النائب رياض عبد الستار طلب مستعجل بإحالة المسؤولين إلى النيابة العامة والتهمة بحسب عبد الستار قتل مرضى قسم العزل بسبب الإهمال والتقصير، بحسب المصري اليوم.

كما دعا بيان النائب المصري إلى إقالة وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة في المحافظة وإعفائهم من مناصبهم بشكل فوري وإحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القتل.

جاء في بيان النائب رياض عبد الستار الموجه إلى رئاسة مجلس الوزراء: «الدكتور رئيس مجلس النواب ومعالي الأمين العام لمجلس النواب تحيه طيبه وبعد.. قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم «مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا» صدق الله العظيم».

مضيفاً: «بصفتي نائبا عن الشعب المصري أتقدم بالبيان العاجل الآتي للسيد رئيس مجلس الوزراء بشأن الكارثة التي حدثت بعزل الحسينية، والتي أدت لوفاة 12 شخصا، نتيجة عدم وجود الأكسجين داخل العناية، فما حدث لم ولن يمر مرور الكرام».

واختتم عبد الستار بيانه قائلاً : «أتقدم لأطالب بإحالة جميع المسؤولين للنيابة العامة بتهمة القتل لأرواح هؤلاء المرضى نتيجة الإهمال والتقصير الجسيم، وأطالب بإقالة وزيرة الصحة وبإقالة المحافظ ووكيل وزارة الصحة من مناصبهم فورا وتحويلهم للنيابة العامة بتهمة القتل، فهذا الحادث الكارثي صدم وفجع كل المصريين وترك في نفوسهم الرعب والفزع على حياتهم وحياة أبنائهم».

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، مساء أمس الأحد، توافر مخزون كاف من غاز “الأكسجين الطبي” بجميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد بكافة محافظات مصر، تعليقاً على حادثة وفيات مستشفى الحسينية .

وأكدت زايد، في تصريحات نقلها حساب رئاسة مجلس الوزراء المصري على الإنترنت، أن الدولة لا تدخر جهدًا في الحفاظ على صحة المواطنين، في ظل مواجهة جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.