الصحة المصرية: التطعيم سيبدأ في الأسبوع الثاني أو الثالث من الشهر

الصحة المصرية: التطعيم سيبدأ في الأسبوع الثاني أو الثالث من الشهر
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم، أن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا ستبدأ خلال الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر كانون الثاني الجاري.

وصرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية أن التطعيم ضد الوباء المستجد سيبدأ فور وصل الشحنة الثانية من اللقاح الصيني إلى مصر.

وأشارت إلى أنه قد عقد اجتماع في الاسبوع المنصرم بالتنسيق مع وزارة الداخلية وتم فيه تحديد أماكن مراكز التلقيح ضد الفيروس في المحافظات.

هذا وأكدت الدكتورة زايد عبر إحدى المقابلات التلفزيونية، أن الوزارة وفرت ما يقارب الـ 39 مليون حقنة إضافة للحقن الموجودة في المحافظات.

ونوهت زايد إلأى أن الوزارة انتهت من العمل على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل على الجرعة الأولى من اللقاح، وبالإضافة لعمل فيديو توضيحي يشرح كيفية استخدام اللقاح، وذلك نقلاً عن سبوتنيك.

وفي سياق متصل، تجري وزارة الصحة والسكان المصرية الاختبارات والفحوصات النهائية على اللقاح الصيني “سينوفارم”، للتأكد من أمان بدء التطعيم به قريباً.

وفي ظل ارتفاع نسب الإصابات في البلاد، من المقرر بدء التطعيم في غضون الأيام القادمة بحسب ما صرح به مسؤولون في وزارة الصحة المصرية.

وأكد المسؤولون في وزارة الصحة أنه :”لن يحصل أي مصري على أي لقاح أو دواء إلا بعد تأكد الدولة تماما من أمانه وفعاليته”.

وفي الوقت عينه تجري مخابرهيئة الدواء المصرية اختبارات خاصة للتأكد من وجود سلالات جديدة من الفيروس.

هذا وتم اختيار اللقاح الصيني بناءاً على قرار لجنة تضم ممثلين طبيين من مختلف الوزارات المصرية، ومن المؤكد أن يتم التطعيم من خلال مراكز صحية جرى تجهيزها في المحافظات المصرية، وذلك نقلاً عن سكاي نيوز.

وفي الشأن الصحي، أوضح خالد المجاهد المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي عدد الإصابات في مصر ارتفع إلى  138062 إصابة مسجلة ، وفقاً لروسيا اليوم .

و بين مجاهد أن عدد الوفيات ، بعد تسجيل 55 حالة جديدة ، ارتفع ليصل إلى و7631 حالة وفاة منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد .

هذا و قررت الحكومة المصرية يوم أمس الخميس، متابعة تدريس المناهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل الامتحانات لكافة أنواع التعليم ومستوياته إلى ما بعد عطلة منتصف العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.