بيج رامي المصري يفوز بلقب مستر أولمبيا 2020

بيج رامي
0

أحرز لاعب كمال الأجسام المصري رامي ممدوح الشهير بلقب (بيج رامي) ببطولة مستر أولمبيا 2020 المقامة في ولاية فلوريدا الامريكية .

حيث قال بيج رامي في منشور له عبر موقع الإنستغرام “أريد أن أشكر جميع مشجعي كمال الأجسام في العالم على الحب والدعم الذي تلقيته، لقد واجهت العديد من النكسات هذا العام مع إلغاء مشاركتي في أكثر من بطولة بسبب إصابتي بفيروس كورونا“.

وأضاف أني” كدت ألا ألحق بتلك بالطولة لذلك السبب، وهو ما جعلنا لا استطيع اللحاق بالمراحل التمهيدية، لكن دعمكم هو ما دفع إدارة البطولة لتوجيه دعوة خاصة لي كي أشارك وأفوز باللقب”.

وأشار أخيرا إلى أني “فقدت أيضًا الراعى في وقت سابق من هذا العام، ولكن كل ما يهم هو أنني ظللت أعمل بجد لتحقيق هذا الحلم، لإسعاد المعجبين، أراكم جميعًا في غضون ساعات قليلة، أحبكم جميعًا” ، وفقاً لوكالة سبوتنيك .

وفي سياق اخر عٌينت فايزة حيدر كأول مدربة مصرية في برنامج المهارات الأساسية لفريق إيديال جولدي للرجال، المنافس في دوري الدرجة الرابعة للدوري المصري للمحترفين.

وأصبحت فايزة حيدر بذلك أول امرأة في مصر تقود فريقًا للرجال المحترفين لكرة القدم.

وبحسب صحيفة (المصري اليوم) ، قالت فايزة إنها تعينها كمدربة كرة قدم للرجال يعد فوز كبير للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن الرجال في السابق كانوا يرفضون اللعب ضد النساء في نفس الملعب، وأصبحوا حاليًا يتلقون تدريبهم من النساء.

وأضافت: “أنا متحمسة وفخورة للغاية، وآمل أن يمهد هذا الطريق لمزيد من الفتيات والنساء لتحدي الوضع الراهن والإيمان بأنفسهن”.

وقامت فايزة حيدر والمدرب إكرامي الجمال في العام 2018 بتكوين فريق كرة قدم نسائية للأولمبياد الخاص، حيث قدموا كرة القدم للفتيات ذوات التحديات الفكرية لمساعدتهن على الاندماج في المجتمع.

وحاز هذا الفريق على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الموحدة للأولمبياد الخاص التي أقيمت في شيكاغو 2018.

على صعيد آخر، دخلت مصر موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بعدما انضم الجد عز الدين بهادر (75 عامًا) إلى فريق كرة قدم ينافس في دوري الدرجة الثالثة ،وأصبح بهادر بذلك أكبر لاعب كرة قدم سنًا على مستوى العالم.

وبحسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط)، فقد قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإكمال تسجيل اللاعب رسميًا في شهر يناير الماضي لنادي 6 أكتوبر بدوري الدرجة الثالثة.

وقام وزير الشباب والرياضة في مصر أشرف صبحي بتسلم عز الدين بهادر شهادة من قبل موسوعة “غينيس” بعد مشاركته في إحدى المباريات الرسمية بحضور أعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، ومجموعة من أفراد أسرة اللاعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.