تجدد الاشتباكات في العاصمة الليبية “طرابلس”

طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة بين ميليشيات الوفاق
0

أفادت مصادر من العاصمة الليبية “طرابلس”، بأن الاشتباكات بين ميليشيات الوفاق تجددت صباح اليوم الجمعة.

وبحسب المصادر فإن منطقة “البيفي” وسط العاصمة طرابلس، شهدت اشتباكات مسلحة، سُمع صداها في جميع أنحاء العاصمة، وفقاً لما جاء في “العربية”.

الجدير بالذكر أن طرابلس ، شهدت أمس الخميس اشتباكات مسلحة بين ميليشيا “أسود تاجوراء، وميليشيا “الضمان”، التابعتا لحكومة الوفاق.

حدث ذلك تزامناً مع وصول رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد الدبيبة إلى طرابلس، التي ستكون مقراً رسمياً للحكومة، وفقاً لـ“العربية”.

ومن جهتهم تحدث ناشطون عن سماع أصوات الأسلحة في محيط منطقة “تاجوراء” شرق العاصمة طرابلس.

الأمر الدي أدى لإغلاق عدد من الطرقات، وذلك على خلفية اختطاف ميليشيا “الضمان” عناصر تابعين لميليشيات “أسود تاجوراء”، هذا ولا يزال الوضع مختنقاً وسط مخاوف من التصعيد.

يذكر أن مدينة تاجوراء بها عدد من الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق.

الجدير بالذكر أن الاشتباك الذي حدث يوضح حجم التحديات التي تواجه السلطة الجديدة التي ستستلم مهاما.

وفي سياق آخر، صوت البرلمان الليبي، الأربعاء، على منح الثقة للحكومة الجديدة في ليبيا “حكومة الوحدة الوطنية” برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والتي من المفترض أن تقود ليبيا حتى موعد الانتخابات المقررة بنهاية هذا العام.

وانطلقت جلسة البرلمان الليبي في وقت سابق من اليوم في مدينة سرت، وقد صوت المجلس وسط أجواء إيجابية بين أعضاء البرلمان، وفقاً لـ “العربية”.

هذا وقد صوت المجلس على منح الثقة للتشكيلة الوزارية المقدمة من قبل الدبيبة.

وأفادت المصادر إلى أن الجلسة شهدت توافقاً كبيراً بين أعضاء البرلمان، بعكس جلسة الأمس، مما أدى لمنح الثقة للحكومة.

جاء ذلك بعد أن أدخل رئيس الحكومة، الدبيبة، عدة تعديلات على تشكيلته التي قدمها من قبل.

وبدوره تحدث رئيس الحكومة الجديدة أمام البرلمان بعد منح الثقة، مؤكداً أهمية اللحظة التي وصفها بالتاريخية، داعياً لإنهاء فترة الانقسام والحرب التي شهدتها ليبيا لسنوات طويلة.

مشدداً على أهمية العمل من أجل الوصول إلى مصالحة وطنية، مشدداً على أن الحرب لن تتكرر، متعهداً بإجراء الانتخابات النيابية في شهر ديسمبر بنهاية العام الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.