تاجوراء الليبية .. انفجار إحدى محطات الوقود في العاصمة

حريق في تاجوراء
0

تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية في ليبيا خبر يفيد باندلاع النار في إحدى محطات الوقود الكبرى في منطقة تاجوراء داخل العاصمة طرابلس .

حيث قالت وكالة ” عين ليبيا “ أن محطة وقود ” البيفي ” اشتعلت مساء أمس الجمعة في منطقة تاجوراء شرق طرابلس ، و تسببت بأضرار مادية فقط ، دون وقوع أي ضحايا .

و أوضحت الوكالة ان سبب الاشتعال يعود إلى شرارة كهربائية حدثت أثناء تفريغ إحدى الناقلات حمولتها في خزانات المحطة ، مبينةً أن فرق الإطفاء سارعت إلى المكان و سيطرت على الحريق .

وفي السياق ، أغلق جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا ميناء “الحريقة” الذي يُصدر نحو 120 ألف برميل يوميا.

ورفض منتسبوا جهاز الحرس في ليبيا  يوم الأربعاء الفائت ، السماح لناقلة نفطية بتحميل النفط من “الحريقة”، وذلك بسبب إضراب يقومون به احتجاجا على عدم دفع رواتبهم منذ شهر سبتمبر الماضي 2019.

حيث يقع ميناء “الحريقة” النفطي شرق ليبيا، في مدينة “طبرق”، وفقاً لما جاء في “العربية” .

واحتج أفراد حرس المنشآت بسبب تعليق الرواتب منذ سبتمبر الماضي، مهددين بذلك بإغلاق كافة الموانئ في المنطقة شرق ليبيا، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبهم أوضح العاملون المحتجون، أن أوضاعهم أصبحت صعبة، وأن مطالبهم بصرف رواتبهم وحل مشاكلهم، تكررت كثيراً، لكن دون جدوى على حد قولهم.

الأمر الذي دفعهم لاتخاذ هذا القرار بوقف تصدير النفط من ميناء “الحريقة” حتى تتم معالجة مشاكلهم.

وعلى صعيد آخر في الأزمة الليبية، قال أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن الأمم المتحدة ستقوم بنشر عناصر بغرض مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة سرت.

وأوضح المسماري أن العناصر التي سيتم نشرها، ستكون من مدنيين وعسكريين متقاعديين، نافياً أن تكون قوات دولية أو قوات فصل.

هذا وقد أكد المسماري أن الإجراء يأتي في سياق ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات، بحسب “العربية” .

كما تحدث المسماري عن ضرورة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، مؤكداً أن ذلك سيسهم في استعادة الدولة وبناء الثقة.

متمنياً أن تتمكن الأمم المتحدة من انجاز هذت الخطوة في المهلة المحددة بتسعين يوماً، واصفاً أن هذه المهلة تعد الأهم نحو حل الأزمة في ليبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.