تسجيل صوتي للمخرج السوري حاتم علي قيل إنه الأخير قبل وفاته

تسجيل صوتي
0

تداولت حسابات فنية تسجيل صوتي نسب للمخرج السوري، حاتم علي، وقيل إنه الأخير له قبل وفاته، حيث أرسله لصديقه المخرج الأردني، سامر جبر.

ويقول حاتم علي في تسجيل صوتي : “أهلين سامر صباح الخير يا حبيبي، عنا هون بتعرف الوقت لسة، بس أنا بصحى بكير”.

وأضاف: “أنا بمونتريال، ماشي الحال، قاعدين بهالحجر بانتظار أن يحدث شيء في هذا الكوكب لحتى نعرف نشتغل”.

وتأثر الجمهور بسماعهم الرسالة الصوتية الأخيرة لحاتم، خاصة جملة “بانتظار أن يحدث شيء في هذا الكوكب”، وما حدث أنه رحل في نهاية عام 2020.

وتوفي حاتم علي إثر نوبة قلبية في القاهرة يوم الثلاثاء 29 ديسمبر الماضي عن عمر 58 عاما. وشيع جثمانه في العاصمة السورية دمشق بعد وصوله من القاهرة.

وبعد رحيل حاتم علي، أعاد رواد مواقع التواصل تداول فيديو من إحدى حلقات مسلسل “ما بتخلص حكاياتنا”، يتنبأ فيه بوفاته ومكان دفنه، حيث يؤدي الراحل دور ميت ينتهي طريقه في مقبرة “باب الصغير” بدمشق، حيث دفن جثمانه فعلا هناك.

استعاد الفنان السوري باسم ياخور بعضًا من ذكرياته مع المخرج الراحل حاتم علي الذي عمل بصحبته في أكثر من عمل فني.

ونشر ياخور مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع “إنستغرام” يتضمن جزءً من كواليس مسلسل “العراب” الذي أخرجه المخرج السوري الراحل قبل أيام حاتم علي، وفقًا لـ(اليوم السابع).

وكتب باسم ياخور معلقًا على الفيديو: ” ذكريات مسلسل العراب مع العراب و الاستاذ حاتم علي رحمه الله 💔🙏🏻 #حاتم_علي #وداعا_حاتم_علي”.

على صعيد آخر، ومع الغياب الرسمي عن تشييع الفنان حاتم علي، اكتفى نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان بالإعلان عن وفاته عبر صفحة نقابة الفنانين السوريين الرسمية

الأمر الذي أثار غضب في الشارع السوري والوسط الإعلامي واشتد الغضب بعد رفض زهير رمضان نقيب الفنانين ونائبه هادي بقدونس الظهور عبر أثير إذاعة سورية للحديث عن وفاة المخرج الكبير حاتم علي، بحسب أوقات الشام.

وكانت قد اكتفت النقابة بنشر إعلان الوفاة على الشكل التالي: “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تعلن وفاة الممثل والمخرج التلفزيوني حاتم علي الذي توفي صباح هذا اليوم الثلاثاء الواقع في ٢٩ كانون الأول ٢٠٢٠ إثر نوبة قلبية ألمت به وهو خارج القطر”.

وتابعت النقابة في منشورها “ويعتبر حاتم علي من المخرجين الذين أغنوا المكتبة العربية بالعديد من الأعمال التلفزيونية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الزير سالم، التغريبة الفلسطينية.. والكثير الكثير من الأعمال التلفزيونية. لكم طول البقاء ولأهله وذويه الصبر والسلوان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.