حاتم علي.. شُيِّع جثمانه إلى مثواه الأخير في دمشق

حاتم علي.. شُيِّع جثمانه إلى مثواه الأخير في دمشق
0

شُيع، ظهر اليوم الجمعة، جثمان حاتم علي المخرج والممثل السوري، إلى مثواه الأخير في العاصمة السورية دمشق، بحضور عائلته وعدد من أصدقائه والفنانين.

وكان لافتاً خلال تشييع جثمان المخرج حاتم علي غياب الحضور الرسمي وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي غابت منشورات الجهات الرسمية عن نعي قامة كبيرة من قامات سوريا.

في حين حضر تشييع المخرج حاتم علي جهة رسمية فلسطينية ممثلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحسب عربي بوست.

إذ حضر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، ممثلاً الرئيس الفلسطيني، الذي نقل تعازي الحكومة الفلسطينية للعائلة كما نقل قرار الرئيس الفلسطيني بمنح الراحل حاتم علي وسام “العلوم والثقافة والفنون- النجمة الكبرى”.

وقال ممثل منظمة التحرير الفلسطينية أن الوسام يأتي تقديراً لأعمال الراحل القديرة وأهمها التغريبة الفلسطينية ونوَّه إلى مسيرته الفنية الكبيرة والتي قدمت للقضية الفلسطينية الكثير وخاصة أنه عاش سابقاً في مخيم اليرموك الفلسطيني في العاصمة دمشق.

حضور عربي وشعبي لافت في تشييع الفنان الراحل مع غياب الحضور الرسمي السوري للأسف.

 كما حضر التشييع كل من باسم ياخور وسيف الدين سبيعي وعابد فهد وميلاد يوسف وغسان مسعود وتيم حسن، وكان في استقباله أمس بالمطار سلاف فواخرجي وزوجها وائل رمضان والفنانة شكران مرتجى والليث حجو.

وكان قد توفي المخرج والفنان السوري حاتم علي ، في 29 ديسمبر 2020،  في جمهورية مصر العربية ، عن عمر ناهز 58 عاما، فيما تشير الأخبار الأولية إلى أن وفاته كانت ناجمة عن أزمة قلبية.

وانتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي خلال لحظات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الخبر تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي تابع أعماله وأحبها.

وتخرج المخرج الراحل من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق سنة 1986، ليعمل في عدد من المسلسلات قبل أن يتجه إلى الإخراج وكتابة السيناريو.

قدم علي كمخرج عددا كبيراً من المسلسلات التي حققت جماهيرية كبيرة، أبرزها مرايا، والفصول الأربعة، والزير سالم، وصلاح الدين الأيوبي، والتغريبة الفلسطينية، وعمر.

وفي عالم السينما، أنجز علي فيلمه الأول “آخر الليل” سنة 1996، والذي فاز بذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق قسم التمثيل 1986.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.