سلاف فواخرجي تودع المخرج الراحل حاتم علي بهذه الكلمات

0

كتبت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، رسالة وداع مؤثرة إلى صديقها ومواطنها المخرج السوري الراحل حاتم على، الذي وافته المنيه قبل ثلاثة أيام إثر أزمة قلبية مفاجئة لم تمهله طويلاً أثناء تواجده في مصر.

ونشرت فواخرجي عبر حسابها الرسمي على “انستجرام” بعد تشييع جثمان صديقها المخرج الراحل في مسقط رأسه سوريا قائلة: “الآن، أصبحت الراحل؟
وبجانب اسمك، يكتبون الراحل؟ وهل نفذت الصفات والألقاب مما تستحق، ليختار لك القدر لقب، الراحل؟

وأضافت سلاف فواخرجي:”لا اعتراض على حكم القدر… وأعلم أن من عليها فان وزائل …ولكن أيها القدر ، تمهل … قف أمام مرآتك ، بضمير … وفكر …تمشي كأنك لاترى … لاتسمع ، لاتشعر ولاتدرك ما أنت بنا فاعل … دموعنا ملت … وماتبقى منّا … ضائع تسحب الفرح من روحنا مرة بعد مرة وتأخذ منّا الأعز والأغلى بلا وعي … خبط عشواء ، وأكثر “.

الجدير بالذكر أن المخرج الكبير حاتم علي، توفي منذ أيام إثر أزمة قلبية مفاجئة في فندق «ماريوت القاهرة»، ونقل جثمانه بصحبة جمال سليمان وأصالة وسامر المصري إلى مشرحة زينهم من أجل حفظه.

وكان قد غادر الجثمان مصر مساء أمس من مطار القاهرة وكان في وداعه الأخير سامر المصري وجمال سليمان والقنصل السوري بالقاهرة، وفقاً لما ذكر في موقع البلاد.

وفي السياق، ، شيع ظهر أمس الجمعة، جثمان حاتم علي المخرج والممثل السوري، إلى مثواه الأخير في العاصمة السورية دمشق، بحضور عائلته وعدد من أصدقائه والفنانين.

وكان لافتاً خلال تشييع جثمان المخرج حاتم علي غياب الحضور الرسمي وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي غابت منشورات الجهات الرسمية عن نعي قامة كبيرة من قامات سوريا.

في حين حضر تشييع المخرج حاتم علي جهة رسمية فلسطينية ممثلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحسب عربي بوست.

إذ حضر ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، ممثلاً الرئيس الفلسطيني، الذي نقل تعازي الحكومة الفلسطينية للعائلة كما نقل قرار الرئيس الفلسطيني بمنح الراحل حاتم علي وسام “العلوم والثقافة والفنون- النجمة الكبرى”.

وقال ممثل منظمة التحرير الفلسطينية أن الوسام يأتي تقديراً لأعمال الراحل القديرة وأهمها التغريبة الفلسطينية ونوَّه إلى مسيرته الفنية الكبيرة والتي قدمت للقضية الفلسطينية الكثير وخاصة أنه عاش سابقاً في مخيم اليرموك الفلسطيني في العاصمة دمشق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.