تعزيزات عسكرية أميركية تصل إلى مدينة دير الزور السورية

تعزيزات أميركية في سوريا
0

أشارت بعض المصادر المحلية في مدينة دير الزور شرق سوريا ، أن قوات الجيش الأميركي قامت بإرسال تعزيزات عسكرية إلى إحدى قواعدها غير الشرعية في المنطقة .

و نقلت روسيا اليوم عن هذه المصادر أن تعزيزات الجيش الأميركي تضمنت  ” 30 آلية بينها شاحنات محملة بالأسلحة الثقيلة من مدافع ودبابات وشاحنات مغلقة ” .

و أوضحت المعلومات ان الرتل الأميركي جاء من مدينة الحسكة عبر طريق الخرافي الذي يربط المدينتين ، حيث رافقته المروحيات العسكرية .

هذا و يذكر أن الولايات المتحدة تقوم بدعم عدة ميليشيات في المنطقة الشمالية و الشرقية ، منها قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” ،

حيث تشهد محافظة دير الزور توتراً أمنياً، مع ارتفاع وتيرة المظاهرات الشعبية الغاضبة والرافضة لوجود ميليشيات “قسد” من ناحية، ومن ناحية أخرى، ازداد نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل واضح ومقلق حول محيط المدينة.

وكشفت مصادر محلية، الاثنين الماضي، عن تجمهر حشد كبير من أهالي منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة حاشدة احتجاجاً على ممارسات ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً، رداً على إمعان الميليشيا في ممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي واختطاف الشبان للزج بهم قسرا للقتال في صفوفها.

وقالت المصادر، إن “المحتجين قطعوا الطرقات أمام تعزيزات أرسلتها ميليشيا (قسد) لقمع المظاهرة وقاموا بطرد مسلحيها المتمركزين في دوار الصناعة وذلك رداً على إقدام مسلحي الميليشيا باقتحام بلدات أبو خشب والشحيل والعزبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والشمالي واختطاف 19 شخصاً واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

ويتعرض شبان الجزيرة والشمال السوري لأعمال اختطاف يومية، بهدف التجنيد الإجباري أو ضمن حملات الاعتقال للمعارضين في المناطق المسيطر عليها، من قبل “قسد” المدعومة بشكل مباشر من الجيش الأمريكي.

إذ عادت الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، الى شن حملة تجنيد إجبارية على شباب ريفي الحسكة والرقة.

وقامت بالتنسيق مع قوات الأسايش بإقامة حواجز طيارة ودوريات جوالة اعتقلت عبرها 70 شابا، حيث اعتقلت في الرقة 32 شخص، وفي الحسكة 38 بينهم قُصر دون سن الـ 18. بحسب تلفزيون سوريا .

وذكرت مصادر ميدانية أن الاعتقالات جرت في مناطق تل حميس والقحطانية ومركدة و الشدادي بريف الحسكة، والسلحبية الشرقية والخيالة ويعرب وربيعة في الرقة.

وتستهدف الاعتقالات الشبان ضمن الفئة العمرية (1990 – 2002)، باستثناء من يحمل عذرا قانونيا “وحيد، معيل ، أصحاب الأمراض المزمنة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.